نصائح وحيل للمساعدة على نوم الطفل في راحة وهدوء

- 2030 -

نصائح وحيل للمساعدة على نوم الطفل في راحة وهدوء

تنويم الأطفال مهارة لا تجيدها الكثير من الأمهات وهي بمثابة معركة يومية بين الطفل وأمه وخاصة إذا حاولت أن تجعله ينام في سرير مستقل، لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى خسارة عاطفية لطفل يبكي فحسب، بل إنه يقلل أيضاً من قلة النوم الذي يعاني منه الآباء الجدد.

نشر موقع “tuftandneedle” تقريراً تناول بعض النصائح والحيل للمساعدة في تنويم الطفل حتى يتمكن الأب والأم والطفل من الحصول على الراحة التي يحتاجونها منها:

النوم في سرير مستقل:

يبحث الأطفال عن الراحة والألفة، التي كان يعيشها في رحم أمه على مدار تسعة أشهر كاملة، فإذا نام طفلك بين ذراعيك أو بعد الرضاعة، فمن المحتمل أنه معتاد على هذا القرب والاتصال الجسدي ورائحتك يمكن أن تجعل طفلك يشعر بالأمان والاسترخاء. يحتاج الأطفال إلى هذا القرب الجسدي، ولكن مثل أي تعديل جديد، من الصعب التخلص من عادة مريحة لأنهم يكبرون بما يكفي للنوم بمفردهم، مما يساعد على تحسين سلوك طفلك فيما بعد.

- إعلان -

يجب أن يبدأ الطفل في النوم في سريره:

إذا كنت تريدين أن ينام طفلك في سريره، فمن الجيد أن تبدأي في فعل ذلك قبل حلول الشهر السادس، فكلما كبر طفلك كان من الصعب عليه التخلص من العادات التي يجدها مريحة، عليك البدء فور إتمامه الأربعة أشهر، فهي الفترة التي تبدأ فيها دورة نوم الطفل في التشابه بين دورات نومنا، ويبدأ العديد من الآباء في التدريب على النوم بعد ذلك.

  • بعض الفوائد لنوم الطفل في سريره:

يعلم أن سريره هو المكان الأكثر أماناً للنوم والراحة

يستيقظ طفلك أقل ويحسن الجودة العامة لنومه.

ينام الأب والأم بشكل أفضل، مما يعني أن طفلك يتمتع بمقدمي رعاية أكثر سعادة وصحة.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.