نصائح للمرأة يجب اتباعها لتجنب حساسية الأتربة

- إعلان -

حساسية الأتربة والأجواء المليئة بالمواد الضارة للأنف مثل أدوات تنظيف المنزل والمنظفات والتي تصيب بعدة متاعب مزعجة، ولكن يمكن لمرضى الحساسية تخفيف هذه المتاعب خلال فصل الربيع من خلال اتباع بعض التدابير المهمة أثناء تنظيف المنزل.

قالت الدكتورة هايكه بيربوم، عضو الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية، أنه يتعين على مرضى الحساسية تنظيف أرضية مدخل المنزل يومياً للتخلص من حبوب اللقاح، وذلك من خلال استخدام المكنسة الكهربائية أولاً، ثم مسح الأرضية.

 

وليس هكذا فقط حيث أضافت هايكه أنه يتعين على مرضى الحساسية استخدام مكنسة كهربائية مزودة بفلتر HEPA من الفئة 13، والذي يمكنه حجز 99.95% من جزيئات الغبار والعث وحبوب اللقاح ومنعها من الانتشار مجدداً في هواء الغرفة بعد شفطها بالمكسنة.

 

- إعلان -

ومن الأفضل استخدام مكنسة كهربائية ذات فلتر مائي؛ حيث يتم ربط جزيئات الغبار في الماء، مما يمنع إعادة انتشارها في الهواء مجدداً، ويمكن تنظيف الأسطح الملساء بواسطة المناديل المضادة للغبار لتجنب التعرض لهذه الحساسية الكبيرة المسببة لأعراض عديدة مزعجة.

 

أوصت الدكتورة هايكه بيربوم، عضو الجمعية الألمانية للأمراض الجلدية والحساسية مرضى الحساسية بتجنب استخدام المنظفات المحتوية على مواد حافظة أو مواد عطرية مستخلصة من زيوت نباتية؛ نظراً لأن زيوت الحمضيات أو راتنجات الصنوبر تندرج ضمن مسببات الحساسية والربو.

حذرت عضو الجمعية الألمانية للحساسية والربو من استخدام المنظفات، التي تتوفر في صورة بخاخ أو مسحوق نظراً لأنه سرعان ما يتم استنشاقها، وبدلاً من ذلك ينبغي استخدام المنظفات السائلة، التي يتم توزيعها بواسطة قطعة قماش رطبة أو إسفنجة، علماً بأن قطع القماش ذات الألياف الدقيقة تكتفي بالقليل من المنظفات، وبشكل عام، أوصت ليميل باستخدام المطهرات باعتدال وعدم المبالغة في تنظيف المنزل.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.