للرجال.. خطوات الحصول على مظهر راق موافق لـ”الإتيكيت”

- إعلان -

الحرص على مظهر جميل وجذاب ليس خاصاً بالنساء فقط، ولكن على الرجال الاهتمام بالنظافة الشخصية والمظهر بالقدر ذاته لضمان حياة عملية وزوجية سعيدة.

نشر موقع “الإتيكيت” تقريراً يتناول بعض النصائح قدمها خبراء الإتيكيت والمظهر للرجال لضمان التمتع بمظهر راقى وهي:

 

إزالة الشعر وتهذيبه وعلاقته بالنظافة الشخصية:

إزالة الشعر وتهذيبه من أهم قواعد النظافة العامة، فعدم إزالة شعر الإبطين يعطى صورة غير مقبولة للرجل أثناء ارتدائه ملابس البحر أو تواجده مع الأصدقاء أو الأسرة، أما بالنسبة لتهذيب الذقن والشعر فهو من الأمور المهمة التى تعطى مظهراً راقياً للرجل.

 

التعامل فى الأوقات الخاصة:

الاهتمام بالأوقات الخاصة يعتبر تقديراً للزوجة واحتراماً لها فالحرص على النظافة العامة وتهذيب الشعر وارتداء ملابس نظيفة مناسبة للمنزل يعتبر أمراً مريحاً نفسياً بالنسبة للزوجة.

 

الملابس:

يعرف الرجل الراقي إتيكيت الملابس وتوقيت ارتدائها وكيفية تنسيق ألوانها، يفضل عدم ارتداء ملابس نظيفة على جسم متعرق أو العكس، حيث يؤذي رائحة كل منهما الآخر وبالتالى يؤذى نفسية المحيطين به.

 

- إعلان -

نظافة الجسم:

لابد أن يهتم الرجل بنظافة جسده بشكل دائم ومستمر فالاغتسال فى الصباح قبل الذهاب للعمل مفيد لتنشيط الجسم وبعد العودة منه يفيد فى إزالة التوتر ومن الأمور المهمة للإحساس بالراحة وقبل الخروجات المسائية وبعدها الاغتسال بشكل عام يعطي الإنسان الثقة فى النفس والجرأة فى الاقتراب من الآخرين عند المصافحة.

 

التدخين والنظافة الشخصية:

التدخين يسبب رائحة غير محببة للجسم والفم وهذه الرائحة تعتبر غير مقبولة لدى الكثيرين، لكن الكثيرين يخجلون من قول هذا، لذلك يفضل استخدام العطور ومزيلات العرق، ومن الممكن استخدام عطور الفم فكل هذا من الأشياء المهمة ولابد أن يكون من الروتين اليومي استخدام مزيلات العرق.

 

تقليم الأظافر وتنظيف الأسنان:

لابد أن يكون الرجل الأنيق أظافره نظيفة مقلمة ناعمة ولا تحتوى على أى ألوان أو أشياء غير مرغوبة للعين ولا يصح أيضاً قضم الأظافر بالفم حتى لا تضر هذه العادة السيئة بأناقة الرجل وصورته أمام الآخرين أما نظافة الأسنان تعتبر من أكثر الأشياء الجذابة فى ابتسامة الرجل فلابد من الاهتمام بنظافتها بعد كل طعام أو على الأقل صباحاً بعد الاستيقاظ ومساء قبل النوم.

 

الأحذية والجوارب:

على الرجل أن يهتم بنظافة حذائه وتلميعه قبل كل خروجة وارتداء الجورب المناسب للون الحذاء، فلا يصح مثلا ارتداء حذاء أبيض وجورب أسود وإنما لابد من تناسق لون الجورب مع لون الحذاء والحزام ولون شنطة اليد الرجالي، وبالنسبة للحذاء الرياضي لابد من الاهتمام بنظافته من الداخل والخارج مع ارتداء الجوارب القطنية النظيفة.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.