نصائح للآباء لتوفير الدفء والأمان النفسي في العيد

- إعلان -

الشعور بالفرحة والدفء والأمان النفسي هذا ما يجب أن تحرص عليه الأسرة لتوفيره للأطفال وكبار السن معاً ولذلك يجب على كل أسرة استغلال هذه المناسبة السعيدة من أجل الحفاظ على الصحة النفسية لهم وللأبناء وذلك من أجل حياة أفضل.

قدم خبراء الصحة النفسية روشتة نصائح للآباء لتوفير الفرحة والدفء والأمان النفسي لكل أفراد الأسرة وهي:

 

صلة الأرحام:

يجب على الأسرة تدريب أبنائها على صلة الأرحام والتزاور مع الأهل والأصدقاء فصلة الأرحام ليست فقط عبادة دينية ولكنها مهارة اجتماعية يتعلم من خلالها الإنسان الاندماج مع الآخرين والثقة بالنفس والشعور بالسعادة والتغيير.

 

الاحتواء والتقدير:

- إعلان -

العيد بمثابة صفحة جديدة تلزم الإنسان التسامح مع الآخرين والشعور بهم، وبالتالي يجب على أطراف العلاقة الزوجية تقديم مشاعر الحب والاحتواء والتقدير للطرف الآخر وعدم خلق المشاحنات والخلافات خاصة في يوم العيد.

 

اعزمي حماتك:

من باب إدخال السرور على قلب الزوج، والعمل على ترابط الأسرة فمن المحبب أن تقوم الزوجة باستقبال حماتها يوم العيد والترحيب بها وصنع المأكولات التي ترغب فيها فذلك يصنع الذكريات الجميلة وينشر الطمأنينة والبهجة ويجعل الزوج يشعر بتقدير زوجته.

 

مشاهدة الفيلم المفضل:

سواء من خلال الذهاب إلى دور السينما أو من خلال التواجد بالمنزل، فتواجد الأسرة مع بعضها البعض يخلق جواً مميزاً من السعادة والفكاهة والمرح داخل الأسرة وخاصة عند مشاهدة أفلام العيد التي تحث على الكوميديا والمرح.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.