التحدث بطريقة الأطفال يعلمهم أسرع

- إعلان -

التحدث مع الأطفال بطريقتهم يساعدهم على تعلم كيفية صياغة الكلمات بسهولة هذا ما كشفته دراسة طبية حديثة.

نشر موقع “يونايتد برس إنترناشونال” الأميركي تقريراً عن طريقة تعلم الأطفال كيفية صياغة الكلمات بسهولة حيث قال الأطباء في الدراسة إن تقليد أصوات الصغار أثناء الحديث معهم يعلمهم كيف يجب أن تبدو أصوات الكلمات حين يقومون بنطقها.

ذكر التقرير أن الدكتور ماثيو ماسا بولو المشارك في الدراسة قال: “يبدو أن هذه الطريقة تحفز قدرة الصغار على النطق، وليس فقط إدراك الكلمات نفسها”.

- إعلان -

وأضاف ماسا بولو، الأستاذ المساعد في قسم علوم النطق واللغة والسمع في جامعة فلوريدا، الولايات المتحدة: “الأمر لا يقتصر فقط على كلمات مثل (جو جو أو جا جا)، ولكن تشير الأبحاث إلى أن الطريقة التي يتحدث بها البالغون مع الأطفال، باستخدام نغمة أعلى وسرعة أبطأ ونطق مختلف تروق لهم، كما أنها تساعدهم على تعلم الكلمات بسهولة أكبر”.

قام ماسا بولو وزملاؤه بتغيير الأصوات لتقليد أصوات الرضع والبالغين، ثم اختبروا كيفية تفاعل الأطفال مع كل منهما، ووجدوا أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين ستة وثمانية أشهر أظهروا تفضيلاً قوياً ومتميزاً للكلام بالأصوات التي تشبه أصواتهم”.

وعلى الرغم من عدم تشجيع العديد من الدراسات السابقة للآباء ومقدمي الرعاية على الحديث مع الأطفال بطريقة كلامهم، إلا أن نتائج الدراسة الجديدة تشير إلى أن أسلوب التحدث هذا يمكن أن يكون عنصراً رئيساً في مساعدة الأطفال على نطق الكلمات بسهولة.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.