علامات الإصابة بـ«سرطان الكلى»

يمكن أن يرتبط فقدان الشهية المفاجئ بسرطان الكلى في بعض الأحيان.

- إعلان -

أعراض سرطان الكلى غامضة ويمكن أن ترجع إلى مشاكل أخرى أقل خطورة مثل آلام أسفل الظهر والتهابات البول المزمنة أو حتى الإجهاد، ومع ذلك، هناك خمس علامات إنذار مبكر يمكن أن تكون علامات على الإصابة بسرطان الكلى.

نشر موقع “إكسبريس” تقريراً تناول العلامات المبكرة للإصابة بسرطان الكلى كما ذكرتها الدكتورة ناتالي تشارنلي، أخصائية الأورام في مستشفى رويال بريستون ومستشارة سرطان الكلى بالمملكة المتحدة وهي:

 

دم في البول:

يسمى أيضا بيلة دموية، هو عرض شائع يرتبط بسرطان الكلى. وإذا لاحظت أي تغير في لون البول، يُنصح بالتماس العناية الطبية.

 

وقالت الدكتورة ناتالي: “غالباً ما يكون الدم في البول ناتجاً عن التهابات طفيفة، والتي يمكن علاجها بسهولة، وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن تكون علامة على الإصابة بالسرطان.

 

ألم في الظهر:

يمكن أن يكون الألم المستمر في أسفل الظهر أو الألم في الجانب بين الضلوع وعظام الورك، علامة على الإصابة بسرطان الكلى.

وحذرت ناتالي: “نظراً لأن آلام الظهر (ألم خفيف أو طعنة حادة) هي أحد الأعراض التي لا يربطها الأشخاص غالباً بسرطان الكلى، فيمكن في بعض الأحيان التغاضي عنها.

 

- إعلان -

تشوهات الدم:

يمكن أن تكون اضطرابات الدم مثل فقر الدم (انخفاض تعداد الدم الأحمر) أو كثرة الحمر (ارتفاع تعداد الدم الأحمر) علامة على الإصابة بسرطان الكلى.

وأوضحت ناتالي: “تعمل الكلى كإشارة لجسمك لتكوين خلايا الدم الحمراء، لذلك إذا كان هناك ورم ينمو، أو إذا كان السرطان موجوداً، فإن هذه الإشارات تتداخل، ما يؤدي إلى فقر الدم.

 

التعب والإرهاق المستمر:

الشعور بالتعب والضعف هو أحد الآثار الجانبية الشائعة لسرطان الكلى، وقد يشمل ذلك الضعف العام أو الشعور بالثقل أو صعوبة التركيز أو انخفاض الاهتمام بالمهام المعتادة.

 

فقدان الوزن و/أو فقدان الشهية:

يمكن أن يرتبط فقدان الشهية المفاجئ بسرطان الكلى في بعض الأحيان.

وقالت ناتالي إنه من المهم أن تضع في اعتبارك أن عدم الاهتمام بتناول الطعام يمكن أن يسهم أيضاً في فقدان الوزن غير المقصود، وهو عرض آخر من أعراض المرض، ويجب على أي شخص قلق بشأن صحته أو أعراضه التحدث إلى أخصائي طبي.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.