نصائح للوقاية من حب الشباب

حافظي على وجهك نظيفاً، سواء كنت تعانين من حَب الشباب أم لا

- إعلان -

- إعلان -

قدم موقع “webmd” في تقرير نصائح للوقاية من ظهور حب الشباب والاهتمام بنضارة وجمال البشرة ومواجهة المشاكل المزعجة التي يعاني منها الكثيرون وتؤثر على بشرتهم وحالتهم النفسية وأهمها:

- إعلان -

  • تجنب تقشير بشرتكِ بقسوة بقطعة قماش أو قفاز تقشير أو لوفة (إسفنجة خشنة الملمس). اغسليها برفق بقطعة قماش ناعمة جداً أو بيديكِ، اغسلي وجهك جيداً ثم جففي وجهك بمنشفة نظيفة.
  • حافظي على وجهك نظيفاً، سواء كنت تعانين من حَب الشباب أم لا، فمن المهم غسل وجهك مرتين يومياً لإزالة الشوائب وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة عن سطح بشرتك، الغسل أكثر من مرتين يومياً ليس بالضرورة أفضل، قد يضر أكثر مما ينفع استخدام الماء الدافئ.
  • تحتوي العديد من منتجات حَب الشباب على مكونات تجفف الجلد، لذلك استخدمي دائماً مرطباً يقلل من الجفاف وتقشر الجلد.
  • استخدمي الماكياج باعتدال وتجنبي وضع كريم الأساس أو البودرة أو أحمر الخدود، إذا كنت تضعين الماكياج، اغسليه في نهاية اليوم إذا أمكن، اختاري مستحضرات التجميل الخالية من الزيوت بدون صبغات ومواد كيماوية مضافة.
  • انتبهي لما تضعينه على شعرك، تجنبي استخدام العطور والزيوت والدهن أو الجل على شعرك، إذا لامست وجهك، يمكن أن تسد مسام بشرتك وتهيج بشرتك، استخدمي شامبو وبلسماً لطيفاً، يمكن أن يضيف الشعر الدهني إلى زيت وجهك، لذلك اغسلي شعرك كثيراً.
  • ابعدي يديك عن وجهك، تجنبي لمس وجهك أو وضع خديك أو ذقنك على يديكِ لا يمكنك نشر البكتيريا فحسب؛ بل يمكنك أيضاً تهييج بشرة الوجه الملتهبة بالفعل، لا تقومي أبداً بفقع البثور بأصابعك، فقد يؤدي ذلك إلى الإصابة بالعدوى والتندب.
  • ابقِ بعيداً عن الشمس، يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تزيد من الالتهاب والاحمرار، ويمكن أن تسبب فرط تصبغ ما بعد الالتهاب (تغير اللون الداكن)، قد تجعل بعض أدوية حَب الشباب بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس، قللي من الوقت الذي تقضينه في الشمس.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.