التشخيص المبكر لأورام الجهاز الهضمي

- 2030 -

كثير من الأمراض تصيب الجهاز الهضمي، ويجب على المريض عدم التردد في زيارة الطبيب المعالج عند ملاحظة هذه الأعراض. ومع التقدم العلمي ظهرت أنواع متطورة من المناظير التشخيصية والعلاجية، والتي مكّنت الأطقم الطبية من إجراء كافة التدخلات التشخيصية والعلاجية المطلوبة سواء للأطفال أو الكبار بدقة وجودة عالية.

بقلم: د. رامي شعث -استشاري الجهاز الهضمي والمناظير-مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية

1 4

وتعتبر مناظير الجهاز الهضمي واحدة من أهم وأدق الوسائل الطبية المستخدمة في تشخيص وعلاج العديد من أمراض المعدة والمريء والقولون وغيرها، والتي يتم استخدامها لمختلف الفئات العمرية من الكبار والأطفال، وتلعب دوراً حيوياً في الكشف المبكر عن الأورام السرطانية وعلاجها في مراحلها الأولى.

- إعلان -

من مميزات مناظير Endoscopy System EPKI أنها مزودة بتقنيةI-Scan المتطورة لتشخيص الأورام المبكرة (Pre Malignant) في المجاري التنفسية والجهاز الهضمي والتي توفر طرقاً تشخيصية عالية، إذا إنها تتيح للطبيب المعالج رؤية ما تحت الأنسجة ودراسة تفاصيل كاملة عن الأمراض، وذلك من خلال تغير الطول الموجي للضوء.

وتنفرد هذه التقنية المتقدمة أيضاً باحتوائها على رأس صغير حديث التطوير، يوجد في مقدمة المنظار يحتوي على عدة أجهزة دقيقة للغاية مثل كاميرا عالية الوضوح (HD) وإضاءة فائقة الجودة، مما يساعد في رؤية أدق التفاصيل داخل المعدة أو القولون، وكذلك كامل الجهاز الهضمي بصفة عامة، كذلك تستخدم أجهزة الكي الحراري ERBE machine في وقف النزيف وإزالة اللحميات الزائدة داخل الجهاز الهضمي.

يتيح المنظار دقة عالية جداً في التشخيص والكشف عن الأورام السرطانية في بدايتها؛ كونه يقدم رؤية مباشرة مع قدرة تكبيريه فائقة لرؤية أية آفات قد تكون خافية على أجهزة التشخيص التقليدية، وهو ما يتوافق مع توصيات كبريات الهيئات والمؤسسات الصحية العلمية المتعلقة بالكشف المبكر عن الأورام ومكافحتها بالطرق التشخيصية المتطورة.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.