أعراض تدل على وجود فيروس كورونا في الجسم

- إعلان -

- إعلان -

وباء فيروس كورونا لم ينتهِ بعد وتظهر متغيرات جديدة كل فترة ورغم أن هناك انخفاضاً في حالات كوفيد-19 اليومية وتنفس الناس الصعداء وعودة الكثير منهم إلى روتينهم المعتاد ويتجول كثيرون آخرون بحرية دون أي تدابير احترازية.

نشر موقع “timesofindia” تقريراً تناول الأعراض التي يجب أن يخضع فيها الشخص للاختبار، أو عزل نفسه لأن هذا سوف يساعد فقط في الحد من انتشار الفيروس وهي:

 

التهاب الحلق:

يمكن أن يعني التهاب الحلق أي شيء -نزلة برد أو نزلة برد في الصيف أو إنفلونزا-، ولكن قد يعني أيضاً أوميكرون، في حين أن أعراض كورونا الكلاسيكية لا تزال تتمثل في الحمى والسعال المستمر وفقدان الرائحة والذوق وأعراض الجهاز الهضمي والتهاب الحلق وخدش الحلق هو أحد الأعراض الرئيسة لمتغير أوميكرون.

 

سيلان الأنف:

إن متغير أوميكرون وأنسابه الفرعية يؤثران بشكل أساسي على الجهاز التنفسي العلوي، على عكس دلتا، والتي من المعروف أنها تسبب أضراراً جسيمة في الجهاز التنفسي السفلي، والذي يشمل الرئتين.

 

- إعلان -

الصداع:

إن الصداع هو عرض محتمل لأوميكرون أيضاً، اعتباراً من الآن ، يعد الصداع أحد الأعراض التي تم الإبلاغ عنها في كل من المرحلة المبكرة والمتأخرة من عدوى كورونا.

 

إعياء:

يمكن أن ينتشر الشعور بالبلادة والتعب لدى الأشخاص الذين يعانون من متغير أوميكرون الخاص بـ كوفيد، اعتماداً على شدة الإصابة، يمكن أن يستمر الألم والتعب في جسمك وفقًا لذلك، وقد يستمر بعض التعب لأكثر من 2-3 أسابيع، مما يشير إلى فترة طويلة من كوفيد، وهي حالة ما بعد كوفيد.

 

العطس:

العطس هو إفراز قوي لا إرادي للهواء يزيل المهيجات من الأنف والحلق، وفقاً للخبراء فإن العطس هو أحد أهم علامات أوميكرون ومع ذلك، وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، إذا كنت تعاني فقط من العطس كأعراض، فهذا ليس علامة على كوفيد-19.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.