يعرض حصرياً على “السعودية”.. “الزاهرية” أول مسلسل يتناول حقبات ماضية

مسلسل "الزاهرية" يعد أول إنتاج تلفزيوني للمملكة يتناول حقبة تاريخية ستعيد المشاهد إلى حقبة الثمانينات بتفاصيلها الثقافية العميقة

- إعلان -

في مبادرة رائعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون بتعزيز المحتوى المحلي وإثرائه من خلال دعم تصوير أول مسلسل تاريخي ينتج ويصور في المملكة، تقدم القناة السعودية حصرياً على شاشتها في رمضان مسلسل “الزاهرية” من بطولة الفنان عبدالإله السناني، يتناول حقبة الثمانينات الذي يقدم خلالها أحداثاً مهمة ومع دخول الطفرة في ذلك الوقت.

 

وقال الفنان عبدالإله السناني خلال حفل إطلاق أضخم دورة برامجية في تاريخ هيئة الإذاعة والتلفزيون لشهر رمضان 2022، إن مسلسل “الزاهرية” يعد أول إنتاج تلفزيوني للمملكة يتناول حقبة تاريخية ستعيد المشاهد إلى حقبة الثمانينات بتفاصيلها الثقافية العميقة، كاشفاً عن أن العمل تم تصويره في بلدة سعودية تظهر لأول مرة في إطار درامي.

وأشار الفنان السعودي عبدالإله السناني، إلى أن هيئة الإذاعة والتلفزيون، تدعم المحتويات الجديدة النوعية رغبة منها بسحب البساط من منافسيها في شهر رمضان المبارك.

 

وتدور أحداث المسلسل حين يبدأ اسم فايز بالظهور في الأوساط الثقافية بالرياض خلال الفترة التي تشهد فيها بلدته بوادر الطفرة بتأسيس ثانوية للبنات، وفتح مخبز جديد ودخول التلفزيون والتمهيد لتخطيط حديث للبلدة قد يحمل الثراء لبعض أفرادها بنزع ملكيات أراضٍ وتثمينها، فيما يستفيد بعضهم من منافع الوظائف الحكومية أو يلامسون آثار تجارة العقار (عن طريق المساهمات التي تصل لهم) في البلدة التي مازالت تعيش حياة الأحياء المتكافلة ومتنوعة الطبقات الاجتماعية (3 طبقات اجتماعية تتعايش بنظام دقيق في الحي) وتشابك علاقاتهم بين تعاون وتنافس، ويعود فايز لبلدته مواجهاً مشاكلها ومساهماً في حل بعضها ومحاول إحياء قصة حبه الأولى وإصلاح الخلافات مع شقيقه وأفراد الحي.

 

 

ويشارك في هذا العمل إلى جانب الفنان السناني، نخبة من النجوم المخضرمين والشباب في مقدمتهم خالد صقر وسناء بكر يونس وعبدالعزيز المبدل وشجاع نشاط وأضوى فهد.

 

- إعلان -

ويواكب هذا العمل إستراتيحية هيئة الإذاعة والتلفزيون في دعم المحتوى المحلي إضافة إلى استمرارية حفاظها على الارتقاء بذائقة المشاهد وكذلك المستمع.

 

الزاهرية

 

الزاهرية

 

الزاهرية

 

الزاهرية

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.