وجبة السحور متكاملة وغنية بالفيتامينات

- 2030 -

وجبة السحور وجبة مهمة في شهر رمضان ولا بد أن تحتوي على كمية عالية من الفيتامينات والأكلات الغنية بالمياه والتي تساعد على ترطيب الجسم وتحميه من الجفاف والعطش.

قدم موقع “groupersandwich” تقريراً تناول وصف وجبة سحور متكاملة وغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية وهي الجبن بالطماطم والخيار والزبادي.

- إعلان -

قال التقرير إن الجبن بالطماطم من أفضل أنواع الأطعمة المناسبة في وجبة السحور وهي وجبة خفيفة ومتكاملة، حيث يحتوي الجبن على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجهاز المناعي والجسم عموماً، كما تساعد الطماطم على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف والعطش أثناء فترة الصيام، كما يُنصح بتناول الخيار أثناء السحور وذلك لفوائده العديدة للجسم والوقاية من العطش.

أوضح التقرير أن الزبادي أكلة أساسية في وجبة السحور وذلك لترطيب الجسم ومده بالطاقة والحيوية والنشاط، كما يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الأساسية مثل الكالسيوم وفيتامين ب 2 و12 والبوتاسيوم والمغنيسيوم، كما أنه خفيف على المعدة ويساعد على الهضم.

أشار التقرير إلى أن الزبادي اليوناني ومنتجات الألبان توفر الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم، وهي ضرورية للحفاظ على قوة العظام. يمكن العثور على مزارع بكتيرية حية صحية وفيتامين ب 12 والريبوفلافين والمزيد في الزبادي الأخضر، كما أن الزبادي مليء بالبروتينات والبروبيوتيك والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي يمكن أن تعزز المناعة وتساعد في الصيام وتحافظ على عملية الهضم بسلاسة وتمنع هشاشة العظام.

 

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.