دراسة ألمانية: الصيام فرصة عظيمة للإقلاع عن التدخين

- إعلان -

أكدت دراسة لمركز الأبحاث الطبية في ميونيخ، أن الصيام يساعد على التقليل من بعض تأثيرالمشكل الصحية، مثل  السمنة ودهون الكبد وجرثومة المعدة، ويسهم أيضاً في مساعدة المدخنين في الإقلاع عن تدخين الأشكال المُختلفة من التبغ.

وأوضحت الدراسة التي نُشرتها مجلة “موليكولار ميدسين” العلمية، أن الصيام فُرصة عظيمة للتخلي عن تدخين التبغ وتنقية الرئة من آثار التدخين المُدمرة، حيث من المُمكن الاعتماد على بعض الأعشاب لتنقية الرئة.

- إعلان -

وذكرت الدراسة أن استخدام الأعشاب بدلاً من التدخين يسهم في حل مشاكل صحية عديدة كعلاج عُسر الهضم والأمراض المُعدية وغيرها؛ لأن الأعشاب تدخل في كثير من تركيبات الأدوية وتستخدم أيضاً في الطرق المختلفة التي يرشد لها الأطباء في الإقلاع عن التدخين.

ومن هذه الأعشاب الروزماري والزعتر والزنجبيل، حيث من المُمكن تحضير خليط للاستعمال اليومي بعد الإفطار وفي فترة ما بين الإفطار والسحور وبعد السحور، هذا الخليط عبارة عن “مقدار من الزعتر وضعفه من الروزماري وقطعة كبيرة من الزنجبيل الطازج غير المطحون”، يتم سكبه في ماء ساخن ليصل لدرجة الغليان ثم يُرفع عن النار ويُصفى المشروب ويُمكن تحليته بالعسل الأبيض لما له من فوائد صحية عديدة.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.