للحفاظ على البيئة.. ملابس الأطفال بالإيجار في بريطانيا

- 2030 -

للحفاظ على البيئة.. ملابس الأطفال بالإيجار في بريطانيا

الأطفال مثل الزرع الذي يكبر وتصغر عليه الملابس حيث يضطر الآباء للاستغناء عن الملابس القديمة وإلقائها في القمامة، ما يتسبب في زيادة نسبة التلوث البيئي وهذا ما تعاني منه بريطانيا التي تتراكم بقمامتها ما يقدر بنحو 300 ألف قطعة من الملابس كل أسبوع.

نشر موقع صحيفة “مترو” البريطانية تقريراً تناول قيام متجر ببريطانيا بإتاحة استئجار ملابس الأطفال بدون مدة محددة بخطوات سهلة جاء فيه:

- إعلان -

أعلن متجر “جون لويس” ببريطانيا، إتاحة فرصة للآباء لتبادل الملابس بمجرد أن يكبر أطفالهم، وتبلغ تكلفة خدمة الاشتراك الجديدة 18 جنيهاً إسترلينياً شهرياً، وتتيح أيضاً للوالدين استئجار ملابس أطفال حتى يكبر أطفالهم عليها، وبهذا يساعد المتجر بالحفاظ على البيئة.

ويسمح المتجر للوالدين باستئجار ست أو سبع قطع ملابس في أي وقت ويمكن استبدالها بتصميمات جديدة أو مقاسات أكبر، كما يتم تنظيف الملابس وإصلاح أي عيب بها حتى يمكن إعادتها مرة أخرى ليستأجرها أب آخر.

 

وتصنف الملابس داخل المتجر وفقاً لعدة عوامل منها النظر إلى ملصق “العلامة التجارية الجديدة ” أو “البالية ” أو “المفضلة”، ويدفع الأباء 18 جنيهاً إسترلينياً شهرياً أو 50 جنيهاً إسترلينياً ربع سنوياً و 100 ائتماناً، مما يساعد على زيادة الرصيد لـ 150 جنيهاً إسترلينياً في الشهر أو 75 جنيهاً إسترلينياً في الربع و36 جنيهاً إسترلينياً في الشهر أو 100 جنيه إسترليني ربع سنوي مقابل 200 ائتمان.

ويمكن استئجار فستان قماش قطني بقيمة 19.45 جنيه إسترليني مقابل 13 رصيداً، بينما يمكن استئجار ملابس أخرى للأطفال بسعر 9.50 جنيه إسترليني مقابل 7 أرصدة.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.