قشر البرتقال يعالج مشاكل الشعر

- إعلان -

 من المهم أن تضيف فيتامين سي إلى نظامك الغذائي فهو من المغذيات الضرورية للحفاظ على قوة العظام والأسنان، وزيادة التمثيل الغذائي، وإصلاح الجروح، والحفاظ على صحة الجلد والشعر.

نشر موقع “صحتي” تقريراً عن فيتامين سي في قشر البرتقال جاء فيه: البرتقال من الفواكه التي تحتوي قشورها على مضادات الأكسدة التي تعادل فوائد البرتقال ذاته، حيث أثبتت الدراسات أن قشر البرتقال يساعد في علاج مشاكل الشعر المختلفة ومن أبرز تلك المشاكل هي تساقط الشعر والقشرة.

أوضح التقرير أنه وفقاً لوزارة الزراعة الأميركية، فإن محتوى فيتامين سي في 1 ملعقة كبيرة (6 غم) من قشر البرتقال هو 14٪ من القيمة اليومية – أي ما يقرب من ثلاثة أضعاف محتوى الفاكهة الداخلية، لديهم أيضاً أربعة أضعاف كمية الألياف.

قشور البرتقال غنية أيضاً بالعديد من العناصر الغذائية الأخرى التي تساعد على صحتنا، لذلك، مع هذه الفوائد العظيمة، لذلك نقدم لكم اليوم هذه الوصفة، تستخدم قشور البرتقال المتبقية لعملية صنع هذه الحلوى بسيطة للغاية.

- إعلان -

كل ما عليك فعله هو تقطيع قشور البرتقال إلى قطع صغيرة الحجم وخلطها في شراب سكري لإضافة طعم حلو لها! لذا إليك كيفية صنع حلوى قشر البرتقال الغنية بفيتامين سي:

الطريقة:

  • نأخذ قشور البرتقال ونقطعها إلى قطع صغيرة.
  • ثم نغسلها  ونتركها تغلي لمدة 15 دقيقة.
  • ثم في مقلاة منفصلة، نضيف الماء والسكر ونتركها حتى الغليان.
  • ثم نضع قشور البرتقال فيه، يُطهى على نار خفيفة لمدة 30 دقيقة حتى يصبح سميكًا ولزجًا، بمجرد الانتهاء من ذلك، ثم نقوم بتخزينها.
The Easiest Candied Orange Peel Recipe 12

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.