وصفات طبيعية لعلاج التهاب القصبة الهوائية

- 2030 -

تقلبات جوية ورياح محملة بالأتربة مع قدوم فصل الشتاء، من الممكن ان تتسبب في إصابة القصبة الهوائية بالالتهابات، وهي الأنابيب التي تنقل الهواء من الأنف والفم إلى الرئتين، وهو مرض تنفسي شائع تسببه الفيروسات والبكتيريا والمهيجات مثل الدخان والجزيئيات الأخرى، ولكن يُمكن علاجه دون أدوية باستخدام بعض الوصفات المنزلية الفعّالة بحسب ما ذكر موقع Health Line:

الكركم

الكركم له عدد من الخصائص التي تجعله مفيداً في مكافحة التهاب القصبة الهوائية، نظراً لخصائصه المضادّة للفيروسات والبكتيريا والمضادّة للالتهابات. ويزيد الكركم أيضاً من نشاط مضادات الأكسدة في الجسم، كما يساعد في تقليل التهيج وتعزيز المناعة. ويمكن استخدام الكركم بإحدى الطرق التالية:

  • يضاف الكركم الطازج إلى السلطات أو عند عمل المخللات.
  • خلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من العسل لعمل عجينة، وتناولها من 1 إلى 3 مرات يومياً حتى تختفي الأعراض.

الزنجبيل

يستعمل الزنجبيل كعلاج منزلي فعال لعلاج التهاب القصبة الهوائية؛ حيث إن له تأثيراً مضادّاً لالتهابات الجهاز التنفسي. ويمكن تناول الزنجبيل بعدة طرق:

  • مضغ الزنجبيل المجفف المتبلور.
  • استخدام الزنجبيل الطازج لصنع الشاي.
  • تناول الزنجبيل نيئاً أو إضافته إلى الطعام.

- إعلان -

البخار

يسهم البخار في تفتيت المخاط حتى يمكن طرده بسهولة أكبر. وطريقة استخدام البخار هي الاستحمام. بجعل حمامكِ ساخناً بقدر ما تستطيعين، ثم الدخول والتنفس بعمق من خلال فمك وأنفك، وسيساعد الماء الساخن على استرخاء العضلات التي قد تكون متوترة من السعال. كما يمكنكِ أيضاً زيارة غرفة البخار في صالة الألعاب الرياضية أو المنتجع الصحي.

الماء والملح

تعمل الغرغرة بالماء والملح على تفتيت المخاط وتقليل الألم في الحلق، مما يساعد في تخفيف أعراض التهاب القصبة الهوائية. ولاستخدام هذه الطريقة، يُمكنكِ إذابة ملعقة صغيرة من الملح في كوب من الماء الدافئ، واستخدام الخليط في الغرغرة لحلقك.

الثوم

للثوم عدد من الخصائص العلاجية، حيث يمنع بشكل فعّال نمو فيروس التهاب القصبة الهوائية المعدي، ويمكن استخدام الثوم كعلاج طبيعي لالتهاب القصبة الهوائية. والثوم الطازج هو الأفضل.

1608836467 477 تونر ورق الغار لبشرة أكثر إشراقاً
- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.