عبد الرحمن آل بديرة “لأسرار” أناقة الرجل السعودي نابعه من تراث وثقافة المملكة ذات التاريخ العريق

- إعلان -

- إعلان -

الاكسسوارات ومكملات الأناقة لا تقتصر في أنواعها على المرأة بل للرجل أيضا إكسسوارات خاصة به وتعتبر جزءا من الأناقة الخارجية ومكملة لها وتشتمل على اشياء عديدة، منها الخواتم الرجالية المصنوعة من الفضة. والسبح التي تتعدد وتختلف المواد المصنوعة منها مثل الفضة والعاج والفيروز وصولاً إلى الذهب والزفير والألماس.

من الملاحظ مؤخرا أن الصناعة السعودية أضافت طابعا خاصا مميزا يلبي رغبة المستفيد، ويعلي من المنتجات والصادرات السعودية وبالتالي يزيد الدخل المحلي.

 

وبهذا الشأن كان “لأسرار “لقاء خاص مع رائد الأعمال السعودي عبد الرحمن آل بديرة والذي يمتلك علامة تجارية سعودية بمسمى ” بُرى” ليتحدث عن مكملات أناقة الرجل السعودي. تابعوا معنا…

 

صرح آل بديرة في بداية حديثه “أن معنى كلمة “بُرى” هو الحلقةُ من الفضة ويستمد مصممو بُرىالتصاميم من طبيعة المملكة العربية السعودية والتي تتميز بجغرافية وتضاريس متنوعة وبديعة، بالإضافة إلى التراث والثقافة السعودية ذات التاريخٍ العريقٍ، كما يتبعون أعلى المواصفات والمقاييس المقررة من وزارة التجارة”.

 

وأوضح “نستلهم من الحيوانات المرتبطة بالتراث السعودي تصاميم مختلفة مثل خاتم صقر الجير المميز بحفر اشكال الصقر على هذا الخاتم ويمتاز هذا الطائر بسرعته ولديه عشاق كثر من أصحاب الصيد والبر في السعودية”.

 

- إعلان -

وبين “أن من منتجات هذه العلامة خواتم منوعة من حيث النقوش والرسوم ومختلفة في التفاصيل. وتتميز إصداراتهم بإنها محدودة وبعضها مخصص لكل مناسبة وطنية سعودية حيث تم تنفيذ تصميم (١٧٢٧) بمناسبة يوم التأسيس السعودي وتم اصدار خاتم خاص بهذه المناسبة العظيمة”.

 

واستكمل آل بديرة حديثه قائلا “تطور وزاد اهتمام الرجل بالإكسسوارات كثيراً، حيث أصبح يتابع التصاميم العصرية وكل ما هو متميز بجودة عالية حيث أن الدقة تعد من اهم مطالب الرجال السعوديين في العصر الحديث. كما أن الإكسسوار عنصرا مكملا وليس اساسياً، ويضيف طابعاً فريدا، دالا على شخصية الرجل وطبيعته”.

 

وأكد على “أهمية انتقاء واختيار الحجر والخاتم لأنه يرتبط بعوامل عديده مثل لون البشرة، حيث ان لون كل حجر يتناسب مع لون محدد من البشرة، وهناك طاقات لكل حجر تتناسب ايضاً مع الاشخاص حسب اهتمام الشخص بهذه الطاقة قد يميل بعض الأشخاص إلى تفضيل لون حجر أكثر من الآخر”.

 

و افصح عن أكثر الأحجار الكريمة المطلوبة والتصاميم الرائجة لهذا العام قائلا “هناك العديد ولكن من أهم الأحجار حجر (الزفير، الاونكس واللابيس)  و يكون الطلب عليها  بكثرة بسبب جمالها وسهولة اقتنائها، اما فيما يخص التصاميم فهي عديده و منتشرة و لكن من ابرزها النقوش العربية الفريدة و نعمد في تصميم الخواتم الرجالية  على اجود انواع الفضة الإيطالية الخالصة عيار 925و الذهب الأبيض عيار 18”.

 

واختتم حديثه قائلا “إنه من الضروري الاهتمام بالتفاصيل ومنها دقة التصميم وصحة التنفيذ وجودة ولمعة كل قطعة. ويعد التصميم الملكي هو الاكثر انتشاراً في السعودية بسبب ارتداء ملوك المملكة حفظهم الله له. وتعتمد التصاميم بشكل رئيسي على الفضة لأنها من المعادن الثمينة، ومن المهم المحافظة عليها لأنها تتأثر بعوامل عديدة أحدها الكحول وهذا طبيعي جدا. كما أن لها طريقة تلميع خاصة وعناية”.

 

 

 

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.