الرجال أكثر تأثراً بالشيخوخة من النساء

مرض السكري هو حالة صحية أخرى منتشرة بشكل كبير بين الرجال

- إعلان -

تلعب الأمراض دوراً مهماً للغاية في تحديد نوعية الحياة ومداها، ويرجع سبب مرض الرجال أكثر بسبب إهمالهم، حيث يضعون صحتهم في آخر القائمة ويهملون العلامات التحذيرية وأعراض الاقتراب من المرض، لذلك فالرجال أكثر تأثراً بالشيخوخة إذا نظرنا إلى الإحصائيات، ونجد أن متوسط ​​عمر الرجل أقل بخمس سنوات من عمر المرأة.

نشر موقع “onlymyhealth” الطبي تقريراً يتناول بعض المشكلات الصحية التي يتعامل معها الرجال أكثر من غيرها.

قال التقرير يزداد خطر الإصابة بسرطان البروستاتا مع تقدم العمر وهذا هو السبب في أن الرجال الذين تزيد أعمارهم على 50 عاماً هم الأكثر معاناة من هذا المرض، واحد من مئات السرطانات التي تصيب غدة البروستاتا لدى الرجال، يتم تشخيص حوالي ألف رجل بسرطان البروستاتا كل عام، يمكن علاجه إذا تم تشخيصه في مرحلة مبكرة.

- إعلان -

أشار التقرير إلى أن أمراض القلب شائعة جداً أيضاً عند الرجال في الواقع، يعتبر السبب الرئيس للوفاة عند الرجال، مشاكل القلب الشائعة التي يعاني منها الرجال هي الذبحة الصدرية أو آلام الصدر الحادة بسبب إعاقة تدفق الدم إلى القلب، والسكتة القلبية المفاجئة والنوبات القلبية من أمراض القلب الشائعة الأخرى لدى الرجال.

وأكد التقرير أن مرض السكري هو حالة صحية أخرى منتشرة بشكل كبير بين الرجال، يحدث مرض السكري بسبب وظيفة الأنسولين غير الطبيعية التي تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم، ويعد نمط الحياة السيئ والعادات الغذائية من عوامل الخطر الرئيسة لمرض السكري.

وأوضح التقرير أن السكتة الدماغية غالباً ما يكون الرجال أكثر توتراً من النساء؛ لأنهم لا يهتمون بتقنيات التخلص من التوتر، بسبب الإجهاد، وتحدث عند انقطاع إمداد الدماغ بالدم.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.