طرق طبيعية لعلاج الربو الناجم عن ممارسة الرياضة

- إعلان -

“الربو الناجم عن ممارسة الرياضة” هو السعال أو الصفير الذي يصدر من الشخص أثناء ممارسة الرياضة وتستمر نوبة الربو بضع دقائق أو لأيام، ويمكن أن تحدث الهجمات في أي مكان وفي أي وقت، من المهم جداً الحصول على علاج للربو لعيش حياة صحية ونشيطة.

نشر موقع “singlecare” تقريراً تناول بعض الطرق الطبيعية لعلاج الربو من أبرزها:

 

إنقاص الوزن: 

أظهرت الدراسات الحديثة وجود صلة بين زيادة الوزن والإصابة بالربو ويمكن أن يسهم الوزن الزائد في حدوث الالتهاب وضعف السيطرة على الربو.

 

الإقلاع عن التدخين: 

- إعلان -

يمكن أن يؤدي دخان التبغ إلى ظهور أعراض الربو ويوصي الأطباء المرضى المصابين بالربو بالإقلاع عن التدخين، وكذلك تجنب التدخين السلبي. 

 

الأكل الصحي: 

يؤثر ما نأكله أيضاً على شدة أعراض الربو لديك، أظهرت الأبحاث أن النظام الغذائي الغربي المليء بالحبوب المكررة واللحوم الحمراء والحلويات يمكن أن يزيد الالتهاب، مما قد يؤدي إلى تفاقم أعراض الربو. 

وتشير الأبحاث الطبية إلى أن النظام الغذائي السيئ يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض الربو، فإن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يحسن الأعراض، وهذا يعني زيادة الفواكه والخضروات الغنية بمضادات الأكسدة، واستبدال الأسماك الدهنية باللحوم الحمراء والتقليل من تناول الدهون المشبعة واضافة أحماض أوميغا3 الدهنية المفيدة. 

بالإضافة إلى ذلك، غالباً ما يكون لدى المصابين بالربو مستويات أقل من فيتامين د، وهو عنصر غذائي مهم في مكافحة الالتهاب، يمكنك زيادة مستويات فيتامين د عن طريق تناول أطعمة مثل الحليب والعصائر المدعمة وصفار البيض والجبن والفطر والأسماك الزيتية بما في ذلك السلمون والتونة والسردين.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.