امتصاص غضب الزوجة.. سفينة نجاة لحياة هادئة

- إعلان -

تعتمد المرأة بشكل عام في تعاملاتها وعلاقاتها على مشاعرها وعواطفها أكثر من اعتمادها على منطقية الأمور فالمرأة سريعة الغضب بشكل يفوق الرجال بمراحل عديدة وتتعرض لنوبات حادة من الغضب السريع وبخاصة في نطاق الحياة العاطفية والزوجية.

نشر موقع “timesofindia” تقريراً تناول بعض النصائح يجب اتباعها لمعرفة كيفية امتصاص غضب الزوجة من أبرزها: 

 

الاعتذار:

ضرورة الاعتذار بالشكل الذي تحبه زوجتك إذا كنت سبباً رئيساً في غضبها، على أن يكون الاعتذار وقت الغضب فوراً ولا تؤجله حتى تهدأ.

 

تجنب الجدال وقت الغضب:

- إعلان -

إذا كانت غاضبة منك وكانت في ذروة غضبها، فلن تكون مستعدة للاستماع إليك، ركز عليها بدلاً من إنقاذ نفسك، دعها تقول كل شيء وعندما تهدأ، دعها تعرف جانبك من القصة، من الخطأ الجدال مع شخص ما عندما يكون غاضباً، فالمجادلة المضادة غير مرحب بها، فعليك الامتناع عن مطالبتها بالهدوء أيضاً لأن ذلك لن يؤدي إلا إلى تحفيزها أكثر.

 

الاستسلام:

بدلاً من الصمت أو الجدال، فإن الخيار الأفضل والأكثر أماناً هو الاستسلام لها، يمكنك استخدام لغة جسدك لتخبرها بأنك تتفق معها، أومئ برأسك من حين لآخر وأطلق بعض التنهدات البطيئة للإشارة إلى أنك تستسلم لوجهة نظرها، خاصة لو كنت تعلم جيداً سبب غضبها سواء فترة عارضة أو أنك بالفعل سبب أساسي لهذه الموجة المفاجئة.

 

تعرف على درجة غضبها:

كل شخص لديه نقطة انطلاق معروفة للغضب، عليك معرفتها لمعالجة المشكلة سريعاً، وذلك إذا ارتكبت خطأ فادحاً قد يثير غضبها، عليك الذهاب إليها فوراً وأخبرها عن خطئك وذلك بنظرة حزينة على وجهك.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.