طرق التعافى من الصدمات في كتاب The Body Keeps the Score””

- إعلان -

” الجسد يسجل النقاط.. طرق التعافي من مرحلة ما بعد الصدمة” كتاب للمؤلف بيسيل فان دير كولك دخل ضمن قائمة نيويورك تايمز للكتب الأكثر مبيعاً منذ 82 أسبوعاً حيث يرى الخبراء أن تواجده ضمن قوائم الأكثر مبيعاً يأتي نظراً لأهمية الموضوع الذي يتناوله ورغبة الكثير من البشر فى معرفة طرق التعافي من الصدمات التي تكثر وتزداد في عالمنا المعاصر.

يعتبر الكاتب الصدمة حقيقة من حقائق الحياة حيث يقول إن قدامى المحاربين وعائلاتهم يتعاملون مع تداعيات الحروب المؤلمة فضلاً عن حوادث التحرش ونوبات مدمني الكحول؛ والعنف الجسدي، وهي تجارب تترك آثاراً حتماً في العقول والعواطف.. مضيفاً أنه كثيراً ما ينقل المصابون بالصدمات ضغوطهم إلى شركائهم وأطفالهم.

- إعلان -

أمضى خبير الصدمات الشهير بيسيل فان دير كولك أكثر من ثلاثة عقود في العمل مع الناجين وفي The Body Keeps the Score، قام بتغيير مفهومنا للإجهاد الناجم عن الصدمة وكشف كيف أنه يعيد ترتيب أسلاك الدماغ وتحديداً المناطق المخصصة للمتعة والمشاركة والتحكم والثقة.

ويوضح كيف يمكن إعادة تنشيط هذه المناطق من خلال العلاجات المبتكرة بما في ذلك الارتجاع العصبي وتقنيات اليقظة واللعب واليوغا وغيرها من العلاجات.

واستناداً إلى أبحاث الدكتور بيسيل فان دير كولك الخاصة وأبحاث المتخصصين البارزين الآخرين فى الولايات المتحدة، يقدم The Body Keeps the Score بدائل مثبتة للعقاقير والعلاج بالكلام وطرقاً لاستعادة مسار الحياة الطبيعي.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.