وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة

- إعلان -

تجاعيد الجبهة تظهر مع التقدم في العمر، الذي ينتج عنه انخفاض إنتاج الكولاجين، مما يتسبب في ترهل الجلد وظهور التجاعيد، والتعرض لفترة طويلة للأشعة الشمس فوق البنفسجية، والتدخين وغيرها من الأسباب.

نشر موقع “stylecraze” تقريراً تناول بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة وهي:

زيت جوز الهند:

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب البشرة والتقليل من ظهور التجاعيد، حيث يحتوي زيت جوز الهند على مضادات الأكسدة ويقضي على نشاط الجذور الحرة في أنسجة الجلد ويساعد في القضاء على خطوط الجبهة أو تخفيفها، من خلال تحضير ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند البكر، ثم تدليك الجبهة والوجه لعدة دقائق بالزيت ثم ترك الزيت ليلة كاملة على البشرة، مع تكرار الوصفة الطبيعية كل ليلة قبل النوم، ولا يفضل استخدام الزيت للبشرة الدهنية لأنه يزيد من البثور وحب الشباب.

زيت بذور الكتان:

- إعلان -

يحتوي زيت بذور الكتان على نسبة عالية من أحماض أوميغا3 الدهنية ومضادات الأكسدة، وبالتالي يقلل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، لذلك ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان ثم تدليك الجبهة بالزيت لبضع دقائق، مع تكرار الوصفة لفترة تتراوح بين 2-4 في اليوم لمدة أسبوعين.

زيت الجوجوبا:

يحتوي زيت الجوجوبا على نسبة عالية من فيتامين E، لذلك يساعد في إبطاء عملية شيخوخة الجلد وتقليل تجاعيد الجبهة، من خلال تحضير بضع قطرات من زيت الجوجوبا، ثم تدليك الجبهة بالزيت من خلال اتباع حركات تصاعدية بأطراف الأصابع، وترك الزيت لمدة 20 دقيقة ثم غسل الجبهة بالماء، مع تكرار الوصفة كل يوم قبل النوم.

زيت اللوز:

يساعد زيت اللوز في الحصول على بشرة ناعمة، لذلك ينصح بتحضير ملعقة صغيرة من زيت اللوز ثم تدليك الجبهة ببضع قطرات من الزيت وتركه على الجبهة لعدة دقائق، مع تكرار الوصفة كل ليلة قبل النوم.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.