طبيب سعودي ينجح في إجراء جراحة لـ”جنين”

- 2030 -

أنا سعيد بتمكننا الجراحي من استئصال ورم سرطاني من قلب جنين في رحم أمه وعمره 5 شهور وإرجاع الجنين للرحم“، هكذا دَون الطبيب السعودي البارع الدكتور هاني نجم عبر حسابه على “تويتر”، حيث تمكن هذا الطبيب وفريقه الطبي في مركز كليفلاند الطبي بولاية أوهايو الأميركية، من إجراء عملية جراحية دقيقة ونوعية لجنين داخل رحم أمه، حيث أظهر مقطع فيديو نشره مركز كليفلاند الطبي محاكاة للعملية الجراحية التي أجراها الدكتور هاني وهو رئيس قسم جراحة القلب في المركز والفريق الطبي لاستئصال ورم سرطاني في قلب جنين عمره 5 شهور داخل رحم والدته، ونشر المركز مقطع الفيديو بعد التأكد من نجاح العملية وولادة الطفل بصحة جيدة.

في حين تفاعل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع فيديو العملية، ومشاهد للعائلة بعد ولادة الأم وخروج الجنين بصحة وعافية، وأعربوا عن فخرهم واعتزازهم الكبير، بما قام به الطبيب السعودي، مؤكدين أن مثل هذا التميز يعتبر قدوة للأجيال القادمة، وصورة مشرفة عن العرب.

كما غردت الأديبة والكاتبة الدكتورة ثريا العريض على حسابها الرسمي في “تويتر” قائلة: “ما شاء الله د.هاني نجم، تهانينا القلبية، منجزاتك متميزة تستحق الفخر وكلنا فخورون بك وبها، أتذكر جلوسنا معاً في مناسبة إعلان ولي العهد والوزراء برنامج التحول ورؤية 2030، ووفق الرؤية لتحقق النتائج المذهلة التي نتطلع إليها ونراها تتجسد”.

- إعلان -

ويذكر أن الدكتور هاني نجم مقيم في الولايات المتحدة الأميركية وهو من مواليد 1962، ويرأس قسم جراحة القلب للأطفال في عيادة كليفلاند الأميركية، من يناير 2016 حتى الآن، وعضو مجلس أمناء كلية القلب الأميركية منذ 8 أغسطس 2020، ونائب رئيس جمعية القلب السعودية بالرياض منذ 2011، ونائب رئيس مجلس إدارة مدينة الملك عبدالعزيز الطبية التابعة للسعودية. وزارة الحرس الوطني بالرياض منذ عام 2008 ورئيس قسم جراحة القلب بالمدينة نفسها منذ مايو 2001.

كما عمل الدكتور هاني نجم كجراح زائر في مستشفى كليفلاند كلينك من أغسطس 2014 إلى سبتمبر 2014، ورئيس جمعية القلب السعودية من 2008 إلى 2011، والدكتور هاني نجم حاصل على بكالوريوس الجراحة عام 1985 من جامعة الملك سعود.

471306 876053657

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.