خطورة نقص الفوسفور على الأسنان

- 2030 -

الفوسفور الموجود في البيض واللحوم والأسماك والخضروات، ضروري لصحة الأسنان هذا ما أكدته الدكتورة ليرا لافسكي، خبيرة التغذية الروسية.

نشر موقع ” وكالة نوفوستي” تقريراً عن المواد الغذائية المحتوية على الفوسفور فقالت الدكتورة ليرا لافسكي، خبيرة التغذية الروسية: إن هناك بعض المواد الغذائية المحتوية على الفوسفور، محذرة في الوقت نفسه من عواقب نقص هذا العنصر في الجسم.

- إعلان -

وتضيف الدكتورة ليرا لافسكي، خبيرة التغذية الروسية: “الفوسفور – ثاني أكثر المعادن وفرة في الجسم بعد الكالسيوم، حيث 85٪ من الفوسفور موجود في العظام والأسنان، وكذلك في كل خلية من خلايا الجسم، فهو يشارك في إنتاج الطاقة. ونقص هذا العنصر غالباً ما يسبب ضعف العظام وآلام المفاصل والعضلات وتسوس الأسنان وطنين الأذنين والقلق ومشكلات تركيز الانتباه، كما يسبب تأخر نمو وتطور الأطفال. والمصادر الرئيسة للفوسفور هي البيض واللحوم والأسماك والحبوب والبقوليات والخضروات والفواكه والثمار”.

وقالت: انتشر في العالم ما يسمى “النظام الغذائي الغربي” الذي يحتوي على المواد المذكورة أعلاه وكذلك الأطعمة المقلية والمالحة والوجبات السريعة والأطعمة والمشروبات المحلاة، لذلك تقل حالات نقص الفوسفور.

sources of phosphorus
- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.