المرأة السعودية تستعرض تراث المملكة في “أيام الشارقة”

تهدف أيام الشارقة التراثية التي يشارك فيها أكثر من "33" دولة من مختلف دول العالم إلى ربط الماضي بالحاضر وتوظيف أدوات التراث في تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل

- 2030 -

تشارك المرأة السعودية بقوة في فعاليات أيام الشارقة التراثية، التي انطلقت فعاليات نسختها التاسعة عشرة يوم الخميس الماضي، وينظمها معهد الشارقة للتراث، خلال الفترة من 10 حتى 28 مارس الجاري، تحت شعار “التراث والمستقبل”، في ساحة التراث بمنطقة “قلب الشارقة”.

وتهدف أيام الشارقة التراثية التي يشارك فيها أكثر من “33” دولة من مختلف دول العالم إلى ربط الماضي بالحاضر وتوظيف أدوات التراث في تحقيق مزيد من الإنجازات في المستقبل. ‏

وتشارك مجموعة من الحرفيات وفرق فنية سعودية مختلفة في فعاليات أيام الشارقة لهذا العام، حيث تشارك فرقة “السريع للفنون” من الأحساء وتقدم ألواناً من الفنون السعودية, إضافة إلى مشاركة في الفنون التشكيلية.

وأوضحت المدربة والحرفية “فاطمة الغامدي” في تصريحات صحفية أنها جاءت للمشاركة في الفعاليات بدعوة من معهد الشارقة للتراث؛ لتمثيل المملكة مع عدد من الحرفيات لتعريف زوار المهرجان على التراث السعودي الذي يمثل مختلف مناطق المملكة، الغنية بتراثها المتعدد وثقافتها العرقية.

- إعلان -

وأبانت أنها تشارك بأزياء تراثية تمثل المنطقة الوسطى، والمنطقة الشرقية، والمنطقة الجنوبية، والمنطقة الغربية، والمنطقة الشمالية، مشيرة إلى أن كل منطقة لها زي يختلف من حيث اللون والحياكة والتطريز عن منطقة أخرى.

من جهتها بينت “عيده الحارثي” أنها تشارك في حياكة السدو السعودي، الذي يُعد أحد أقدم الحرف التقليدية في العديد من مناطق المملكة، حيث يصور جهود الإنسان وتكيفه مع بيئته وحسن استغلال موارده الطبيعية وتطويعها لصالحه، مشيرة إلى أن هذه المهنة تعتمد على مواد وأدوات منها وبر الإبل وصوف الماعز والأغنام, إضافة إلى المغزل، والمخيط، والأوتاد الخشبية، وتعدد الأنواع والأغراض التي يمارس السدو فيها.

بدوره أوضح المشرف على المشاركة السعودية في أيام الشارقة للتراث “خالد بن فهد الهميم”، أن وجود بنات الوطن في هذا المهرجان الخليجي، يُعد امتداداً لوجودهم الفعال والقوي في جميع المناسبات لتمثيل المملكة في المحافل الخليجية والعربية والعالمية، في ظل الاهتمام والرعاية من قبل القيادة الرشيدة التي تولي اهتمامها لجميع أبنائها، حيث تعد المرأة السعودية رائدة في كافة الأنشطة وجميع المجالات.

 

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.