“الغذاء والدواء” توضح حقائق مهمة عن مُكعبات مرقة الدجاج

- إعلان -

- إعلان -

إعداد- رشا جلال:

 

أكدت الهيئة السعودية للغذاء والدواء، أن مُكعبات مرقة الدجاج لا علاقة لها بالإصابة بالأورام السرطانية، وتتوقف خطورتها على احتوائها على كمية مُرتفعة من أملاح جلوتامات الصوديوم.

وأوضحت الهيئة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن أملاح جلوتامات الصوديوم مُكون غذائي مسموح بإضافته للأغذية، لكن بسببها يكثُر الإشارة إلى التقليل من استخدام مُكعبات مرقة الدجاج لزيادة نسبة الأملاح بها.

 

كيف يُمكنك تحضير مُكعبات مرقة الدجاج في المنزل؟

- إعلان -

المُكونات:

هيكل دجاج خالٍ من اللحم، بصل، جزر، طماطم، كرفس، توابل “حبهان، كمون، فلفل أسود،  ورق لورا، كزبرة، كاري، كركم، بهارات، ملح، كوب دقيق، نصف كوب من الزيت.

طريقة التحضير:

  • يتم وضع هيكل الدجاج في كمية مُناسبة من الماء المغلي، وتُضاف البصل والجزر والكرفس والطماطم بعد تقطيعها، وتُضاف التوابل، ونتركها حتى تمام الغليان وحينما نلاحظ ثقل قوام الخليط نتركه يبرد ثم يتم نزع هيكل الدجاج وتُخفق المُكونات جيداً ثم تُترك مُدة لا تقل عن 6 ساعات في الثلاجة.
  • يتم وضع الزيت والدقيق معاً على النار وبعد التقليب بمضرب خفق البيض جيداً يتم إضافة الخليط السابق تحضيره مع الخفق جيداً.
  • في قوالب مُخصصة للثلج أو الشيكولاتة يُمكنك وضع الخليط فيها بعد تفريشها بالزيت، أو توضع في صينية مدهونة بالزيت وتُقطع بالسكين إلى مُكعبات مُجهزة للاستخدام بعد تجميدها في الفريزر.

 

 

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.