أطعمة ومشروبات تُحسِّن عملية الهضم

- إعلان -

- إعلان -

 

يقوم الجهاز الهضمي بالعديد من الوظائف التي تدعم الصحة العامة ويعتبر هضم الطعام والتخلص من النفايات وامتصاص العناصر الغذائية من الوظائف المهمة ويمكن أن تسبب مشاكل الجهاز الهضمي مثل الإمساك والاسهال والانتفاخ الكثير من الإزعاج.

نشر موقع “doctor.ndtv” تقريراً يتناول العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعد في محاربة مشاكل الجهاز الهضمي المتعددة مثل تناول بعض مكونات المطبخ واستخدامها لتحسين عملية الهضم وتعزيز عمل جهاز المناعة:

  • بذور الشمر:

تستهلك بذور الشمر عادة بعد الأكل، يمكن أن تقدم هذه البذور فوائد صحية متعددة بما في ذلك تحسين الهضم، تتضمن بعض الفوائد الصحية الملحوظة لبذور الشمر المساعدة في تنظيم ضغط الدم، وتقليل احتباس الماء، والمساعدة في إنقاص الوزن وتحسين البصر، فهذه البذور غنية بالألياف التي تعزز الهضم، يمكنك مضغ بعض بذور الشمر بعد الوجبة لتحسين الهضم.

  • الزنجبيل:

- إعلان -

يشيع استخدام الزنجبيل لإضافة نكهة للشاي، يمكن أن يساعد في تعزيز الهضم وكذلك منع الغثيان، يمكنك إضافة معجون الزنجبيل إلى الأطعمة أو شرب شاي الزنجبيل، خذ بضع شرائح من الزنجبيل الطازج وقم بغليه في كوب واحد من الماء لبعض الوقت، أضف القليل من العسل قبل شرب الزنجبيل لتحسين الطعم.

  • الزبادي:

يحتوي الزبادي على بكتيريا صحية ممتازة لصحة الأمعاء، يمكن أن يساعد على محاربة مشاكل الجهاز الهضمي المتعددة، يمكن تناول كوب واحد على الأقل من الزبادي يومياً، الزبادي الطبيعي المحضر في المنزل، بدون سكر مضاف.

  • ماء الليمون:

كوب من ماء الليمون الطازج منعش وكذلك محمّل بفوائد صحية متعددة، يمكنك شرب كوب من ماء الليمون الطازج لتعزيز عملية الهضم.

  • النعناع:

يحتوي المنثول الموجود في النعناع على خصائص يمكن أن تساعد في محاربة مشاكل الجهاز الهضمي، يمكن أن يساعد أيضاً في مكافحة الغثيان والحموضة المعوية، يمكن إضافة أوراق النعناع الطازجة إلى السلطات أو العصائر، يمكنك أيضاً شرب شاي النعناع لتحسين الهضم.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.