دراسة هندية: الطرق التقليدية لطهي البقوليات تسبب الانتفاخ وعُسر الهضم

بالرغم من فوائد البقوليات العظيمة إلا أنها تُعد سبباً رئيساً في الإصابة بالانتفاخات وتقلصات القولون

- 2030 -

نشر موقع doctor-ndtv دراسة هندية توضح أن البقوليات مصدر غني بالبروتين والمعادن والفيتامينات العديدة التي تجعلها بديلاً مُناسباً للبروتين الحيواني لدى البعض.

وتوصلت الدراسة إلى أنه بالرغم من فوائد البقوليات العظيمة إلا أنها تُعد سبباً رئيساً في الإصابة بالانتفاخات وتقلصات القولون، ونصح الباحثون القائمون على الدراسة باتباع طُرق الطهي الصحية لمنع حدوث أية مشاكل هضمية.

- إعلان -

وأوضحت الدراسة أن غلي البقوليات في المياه قبل طهيها ليست الطريقة الصحية لكن نقعها وقتاً كافياً قبل الطهي يرفع من قيمتها الغذائية ويُحسِّن من عملية هضمها بمنع حدوث الانتفاخات، كما أن إضافة البقوليات للحبوب مثل الأرز مثلاً تزيد من نسبة الأحماض الأمينية المقاومة لأمراض الشيخوخة وهشاشة العظام كما أنها تستطيع أن تقوي المناعة بزيادة الأجسام المُضادة في الجسم، فضلاً عن أن التنوع الغذائي مُفيد جداً للبكتيريا الصحية الموجودة في الأمعاء.

ويوضح التقرير أن الألياف الموجودة في البقوليات تقي من الإصابة بالغازات، وتجعلك تشعر بالامتلاء فتُفيد ضمن النظام الغذائي لديك لإنقاص الوزن، كما أن شُرب المياه بكميات كافية خلال اليوم يسهم في تحسين الهضم والوقاية من مشاكل القولون.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.