وصفات طبيعية للعناية بالبشرة باستخدام العدس الأصفر

- 2030 -

يعد العدس واحداً من أفضل المكونات التي يمكن استخدامها في وصفات طبيعية للعناية بالبشرة، حيث يوفر البروتين للبشرة ويقدم نتائج فعالة للغاية.

نشر موقع “بولد سكاي” الهندي تقريراً عن الوصفات الطبيعية السهلة جداً للعناية بالبشرة باستخدام العدس الأصفر وهي:

 

وصفة العدس وزيت اللوز:

للحصول على بشرة نضرة وصافية يمكنك استخدام هذه الوصفة التي تجمع بين العدس الأصفر والأسود مع الجلسرين وزيت اللوز، ولعمل الوصفة انقعي كميتين متساويتين من العدس الأصفر والأسود (ثلث كوب لكل منهما) في الماء بشكل منفصل في طبقين ليلة كاملة. في اليوم التالي اطحني كل منهما بشكل منفصل ثم صبيهما في وعاءين منفصلين.

- إعلان -

عند الاستخدام أضيفي القليل من عصير نوعي العدس معاً وأضيفي لهما 3 ملاعق من زيت اللوز وملعقتين من ماء الورد وملعقة كبيرة من الجلسرين وقلبي جميع المكونات معاً ثم طبقيهما على الوجه واتركيه عدة دقائق قبل غسله.

 

وصفة العدس الأصفر واللبن:

إذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة وتحتاجين لمرطب قوي للبشرة، انقعي نصف كوب صغير من العدس الأصفر ليلة كاملة في الماء، واهرسيه في اليوم التالي حتى يصبح عجينة. ضعي العدس المهروس في وعاء ثم أضيفي إليه ثلث كوب لبن مع بياض بيضة. قلبي المكونات جيداً وطبقيها على وجهك واتركيها نصف ساعة قبل غسلها.

 

وصفة العدس مع اللبن الرائب:

يمكنك استخدام هذه الوصفة لشد البشرة والحصول على بشرة أكثر نضارة وشباباً. ولعمل الوصفة اطحني كمية صغيرة من العدس الأصفر لتحصلي على ملعقة صغيرة من العدس الأصفر المطحون. أضيفي إليها ملعقة صغيرة من الحمص المطحون مع رشة كركم مخصص للبشرة، قلبي المكونات معاً حتى تتجانس ويصبح اللون برتقالياً فاتحاً، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الزبادي أو اللبن الرائب، ثم وزعي الخليط على وجهك بلطف، واتركيه عدة دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.