أضرار تناول فيتامين В3 بكثرة

- إعلان -

تناول فيتامين В3 بكثرة يضر الكبد حيث كشفت الدراسات الحديثة أن التقليل منه يساعد في الحفاظ على الكبد بحالة صحية جيدة.

نشر موقع “Focus Online” تقريراً عن أضرار تناول فيتامين В3 بكثرة التي يسببها للكبد جاء فيه أن أمراض الكبد لا تظهر أعراضها في المراحل المبكرة. ولكن من أجل حماية الكبد ومنع إصابته يجب استبعاد بعض المواد الغذائية من النظام الغذائي اليومي.

- إعلان -

وقال التقرير: أولاً وقبل كل شيء يجب التقليل من استهلاك المكملات المحتوية على فيتامين А أو فيتامين В3، اللذين يمكن أن يكونا السبب في الصداع وتهيج الجلد أيضاً. كما لا ينبغي أن تحل محلهما أي منتجات أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يحفز التناول المنتظم للعقاقير القوية، مثل الباراسيتامول، بتلف الكبد.

وأوضح التقرير أن سكر الفركتوز، يزيد من خطر الإصابة بمرض الكبد الدهني. لذلك ينصح الخبراء باستهلاك الفاكهة باعتدال. وقد ظهر أن 100 غرام من التفاح تحتوي على سكر الفركتوز أكثر مما في 100 ملليلتر من مشروبات الكولا. ومع مرور الوقت يمكن أن تؤدي زيادة الدهون في الكبد، الذي يمكن أن يسببه الوزن الزائد، إلى تلف الكبد.

 

وقال التقرير: يعتبر تناول المشروبات الكحولية السبب الأكثر شيوعاً لتلف الكبد، حيث كشفت أخصائية التغذية الروسية نوريا ديانوفا عن أن وظيفة الكبد وحالته يمكن تحسينهما من خلال نظام غذائي يومي يقي الإنسان من تراكم الدهون في خلايا الكبد وما يمثله ذلك من خطورة؛ لأن الدهون تبدأ بالتراكم تدريجياً في خلايا كبد الشخص الذي يتبع نظاماً غير صحي، مؤكدة أن تناول 50 غراماً على الأقل من أحد مشتقات الحليب المعروف بـ”الجبن القريش” يومياً، يساعد في تحسين وظائف الكبد ويحميه من الأمراض والجبن القريش يمكن تناوله مع أي وجبة، ولكن هناك اختلافاً في الحصص، بالنسبة للفطور، فإن 50 غراما من الجبن القريش كافية، وبالنسبة للغداء، يمكن تناول ما يصل إلى 100 غرام من الجبن القريش، وأيضاً يمكن تناول نفس الكمية في العشاء.

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.