أخطاء يقع فيها البعض أثناء العناية بالشعر

- إعلان -

علاج الكثير من مشاكل الشعر مثل التساقط والهيشان تحرص عليه الكثير من السيدات مهما كلفها من وقت وجهد، وهناك خطأ كبير واحد تقع فيه الكثيرات وهو عدم إدراك ما يضر الشعر حتى لو كانت تستخدم طرقاً تقليدية ومعروفة منذ قديم الأزل.

نشر موقع “timesofindia” تقريراً تناول بعض الأخطاء التي تقع فيها الكثير من السيدات أثناء العناية بالشعر وهي:

 

تمشيط الشعر وهو مبلل:

الكثيرات يقمن بتمشيط شعرهن فور الخروج من الحمام بعد غسله مباشرة، فإذا كنت تفعلين ذلك فأنت تتسببين في أضرار جسيمة لشعرك، حيث تكون بصيلات الشعر أضعف عندما تكون مبللة، ويؤدي تمشيطها في هذه المرحلة إلى تكسيرها بالإضافة إلى جفاف الشعر وبهتانه، فالوقت الصحيح لتمشيط الشعر هو قبل الاستحمام، وإذا شعرت أن شعرك يتشابك بعد الغسيل، ضعي زيتاً خفيفاً للشعر ثم قومي بتمشيطه بمشط ذي أسنان واسعة مما يجعل فك تشابك الشعر أمراً سهلاً.

 

عدم تقسيم الشعر عند تمشيطه:

أما عن الطريق الصحيحة للتمشيط فهي تقسيم الشعر إلى أربعة أجزاء والبدء بالتمشيط من أسفل إلى أعلى لفك التشابك، الأمر الذي يجعل فك التشابك سهل للغاية.

 

- إعلان -

تجفيف الشعر بالمنشفة:

تقوم بعض الفتيات بتجفيف شعرها بشدة بالمنشفة بعد الاستحمام، وهي نفس المشكلة فالشعر المبلل بصيلاته ضعيفة، فهذا يؤدي إلى التكسر حتى في أبسط تمريرة، تخيلي مقدار الضرر الذي نسببه عندما نجففه بقوة باستخدام المنشفة، بدلاً من ذلك، لفي شعرك بالمنشفة وحاولي عصر الماء الزائد ولا تربطي شعرك بالمنشفة المبللة فقد يتسبب ذلك في ظهور قشرة الرأس.

 

ربط الشعر وهو مبلل:

الحاجة إلى ربط شعرك على شكل ذيل حصان أو كعكة لا تقاوم ولكن خصلات شعرك تكون ضعيفة للغاية عندما تكون مبللة، وربطة شعرك ستكون مليئاً بالشعر عند إزالتها وسيشكل انبعاجاً في شعرك، تجنبي القيام بذلك ولا تقومي حتى بربطه عندما يكون شبه جاف، انتظري حتى يجف شعرك تماماً وستكون لك مطلق الحرية في تصفيفه بالشكل الذي تريدينه.

 

استخدام أداوت الفرد الساخنة:

من الضروري عدم استخدام أدوات الفرد الساخنة على الشعر المبلل مباشرة، عندما نكون في عجلة من أمرنا، نقوم فقط بتشغيل مجفف الشعر لتجفيف شعرنا بسرعة ولكن هذا هو الذي يتسبب في تلفه، انتظري حتى يجف الشعر، واستخدمي مجفف الشعر على درجة حرارة متوسطة، ثم انتقلي إلى مستوى أعلى لتصفيف شعرك، بالطريقة التي تحبينها تماماً.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.