“عصير التفاح”.. كلمة السر في عودة لوحة فنية مسروقة

- إعلان -

- إعلان -

“عصير التفاح”.. كلمة السر في عودة لوحة فنية مسروقة

تمكن متحف بريطانى من استعادة لوحة زيتية فيكتورية سُرقت قبل 31 عاماً وعرضها مرة أخرى للجمهور وهي اللوحة التي اشتراها المتحف بعنوان “مطحنة عصير التفاح” ورسمها هنري بريان زيجلر، وقد عرضت بمتحف عصير التفاح في هيريفورد في الثمانينيات، قبل سرقتها بواسطة زائر للمتحف في عام 1991.

واستعادت الشرطة اللوحة بعد أن رصدتها مديرة المتحف إليزابيث بيمبليت معروضة للبيع في أحد المزادات، حيث قالت عن شعورها بعد استعادة اللوحة بأنه “لا يصدق”.

قال تقرير نشر في “BBC” إن مديرة المتحف إليزابيث بيمبليت أوضحت أنها بحثت عبر الإنترنت في مواقع المزادات التي تتضمن كلمة “عصير التفاح”.

- إعلان -

وقالت إنها بعد مئات الإخطارات التي أرسلتها للمزادات وجدت الرد مضيفة: “كان هناك بريد إلكتروني واحد جاءني وفكرت أشعر حقاً أنه يجب أن أفتح هذا البريد، وعندما فتحته وجدت إخطاراً بشأن اللوحة”.

 

وقد استعانت إليزابيث بيمبليت لدى استعادة اللوحة بالشرطة البريطانية حيث قالت مديرة متحف عصير التفاح: “كنت أعرف أنني يجب أن أشرك الشرطة في الواقعة لأنني لا أستطيع المخاطرة باللوحة”.

وكان لدى المتحف جميع الوثائق المتعلقة باللوحة التي تم شراؤها في الأصل بمساعدة منحة من متحف فيكتوريا وألبرت وتم استرداد القطعة الفنية في جلوسيسترشاير وإعادتها.

يذكر أن رسام اللوحة هو الفنان البريطاني هنري برايان زيجلر الذى ولد عام 1798، والذى يُعرف باسم رسام المناظر الطبيعية والبورتريه وقد درس زيجلر على يد جون فارلي في مدارس الأكاديمية الملكية واشتهر كرئيس لرسامى العائلة المالكة قبل أكثر من مائتي عام.

 

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.