وصفات طبيعية منزلية لتفتيح الكوعين

- إعلان -

- إعلان -

تغير لون الكوع للون الداكن مشكلة تواجه الرجال والسيدات معاً وله أسباب متعددة منها مشاكل الجلد مثل الصدفية أو الأكزيما وأيضاً قلة التقشير الذي يتسبب فى تراكم خلايا الجلد الميتة والإفراط فى التعرض لأشعة الشمس والتغيرات الهرمونية والتصبغ بسبب شيخوخة الجلد، والأشعة فوق البنفسجية التي تسبب الكلف.

نشر موقع “timesofindia” تقريراً تناول يعض الوصفات الطبيعية لتفتيح الكوعين من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة: 

 

 زيت جوز الهند: 

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب وتفتيح البشرة الداكنة، لذلك ينصح بتدليك الكوعين ببعض زيت جوز الهند وتركه لعدة دقائق ثم غسل الكوعين بماء دافئ.

 

الليمون:

- إعلان -

يحتوي الليمون على خصائص تبييض طبيعية تساعد على العناية بالبشرة ويعمل على تفتيحها من خلال عصر بعض الليمون الطازج وتدليك الكوع برفق بعصير الليمون لمدة 10 دقائق ثم غسل الكوع بالماء الفاتر، مع تكرار الوصفة بشكل يومي للحصول على نتيجة إيجابية.

 

جل الصبار: 

يساعد جل الصبار على تفتيح البشرة الداكنة وترطيبها من خلال تحضير ورقة صبار وإزالة لبها وسحقها باليدين والحصول على الجل ووضعه على الكوع لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء.

 

زيت الزيتون:

يجب مزج زيت الزيتون بالسكر لعمل مقشر للجسم، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وتفتيح البشرة، لذلك ينصح بتحضير كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر ووضعهما على الكوعين وتركهما لعدة دقائق ثم غسلهما بالماء مع تكرار الوصفة يتم تفتيح الكوعين والتخلص من المناطق الداكنة، مما يساعد المرأة في الشعور بالمزيد من الثقة بالنفس خاصة عند ارتداء الملابس الصيفية.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.