وصفات طبيعية للعناية بالشعر في الصيف

- 2030 -

مع دخول فصل الصيف تبرز مشاكل الشعر ومعاناة السيدات في العناية به، خاصة أن ارتفاع درجة حرارة الطقس يعمل على الإضرار بخصلات الشعر، الأمر الذي يتسبب في ضعفه وسقوطه مع مرور الوقت.

نشر موقع “indiatoday” تقريراً تناول بعض الوصفات الطبيعية للعناية بالشعر في الصيف وهي:

 

الأفوكادو:

يحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات مثل”E وB”، الذي يساعد على تغذية الشعر وترطيبه، لذلك ينصح بتحضير ثمرة أفوكادو وملعقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند أو أي زيت طبيعي متوفر، ووضع هذا الخليط في الخلاط، حتى يصبح قوامه سلساً، ثم وضع الخليط على الشعر الجاف من الجذور حتى الأطراف وتركه لمدة ساعة ثم غسل الشعر بالشامبو.

 

جل الصبار:

- إعلان -

يحتوي جل الصبار على خصائص مضادة للالتهابات والتي تساعد على منع تهيج فروة الرأس واستعادة توازن درجة الحموضة في الشعر، وتخفيف الحكة وعلاج قشرة الرأس من خلال تحضير ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون الطازج، ثم تدليك فروة الرأس والشعر بالمزيج وتركه لمدة 20 دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم بعد شطفه.

 

الموز:

يحتوي الموز على خصائص المرطبة تساعد في الحفاظ على ترطيب الشعر، ونسبة عالية من البوتاسيوم وفيتامين B6 وفيتامين C والمغنيسيوم والبروتين، وكل هذا يساعد على تغذية الشعر، لذلك ينصح بتحضير ثمرة موز وملعقتين من العسل، ثم هرس المكونات معاً، ووضعها على الشعر وارتداء قبعة استحمام وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر.

 

حليب جوز الهند:

تُحضر من الموز الناضج مع 1/2 كوب من حليب جوز الهند الطازج وإضافة المكونات في الخلاط الكهربائي، ورش بضع قطرات من العسل فوق المزيج الناعم، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بشامبو لطيف.

 

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.