هيئة المسرح والفنون الأدائية تطلق مبادرة ” تطوير القطاع الثالث”

- إعلان -

أطلقت هيئة المسرح والفنون الأدائية، مبادرة تطوير القطاع الثالث (غير الربحي) في القطاع المسرحي بمكوناته كافة، وذلك ضمن مبادرات الهيئة الإستراتيجية، التي تسعى من خلالها إلى تسجيل ممارسي قطاع المسرح والفنون الأدائية في نظام القطاع الثالث، وتسهيل استفادتهم من خدمات الدعم الموجهة له، إلى جانب تعزيز المشاركة المجتمعية الملائمة لجمهور المسرح عبر منظمات القطاع الثالث.

وتعمل المبادرة على تشجيع الممارسين في قطاع المسرح والفنون الأدائية على تأسيس منظماتهم غير الربحية كالجمعيات المهنية، أو التخصصية، أو التعاونية، أو المؤسسات الأهلية، أو أندية الهواة في قطاع المسرح والفنون الأدائية، لتمكينهم من العمل المنظم في إطار قانوني حسب تصنيف مهنهم الثقافية المعتمدة من وزارة الموارد البشرية. وتمويلها عبر رسوم عضوية الجمعية العمومية، أو من خلال تمويل برامج التدريب، وإيرادات التذاكر.

- إعلان -

كما ستقدم الهيئة وفق هذه المبادرة الدعم المالي للمنظمات غير الربحية، إلى جانب دعم البرامج التدريبية وتسويقها، بما يضمن تأسيس منظومة متطورة للقطاع الثالث وتعزيز المشاركة المجتمعية بشكل فاعل في قطاع المسرح والفنون الأدائية في مختلف مناطق المملكة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن جهود هيئة المسرح والفنون الأدائية لتطوير المسرح وفنون الأداء، من خلال الاحتفاء بالمواهب وتمكينها، وتقديم الدعم لكل الجهود والمبادرات المجتمعية التي تسهم في تطور المسرح وتساعد على تنميته والارتقاء به.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.