هل سقط جسر لندن؟

- إعلان -

- إعلان -

الرياض، رزان آل هادي

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي فجر اليوم بأنباء عن وفاة الملكة البريطانية “إليزابيث” متأثرة بمضاعفات فيروس كورونا المستجد، الذي أصيبت به قبل يومين.

ونشر الحساب الموثوق على “الانستغرام” “Hollywoodunlocked” اليوم الأربعاء 23 فبراير، عن وصوله إلى مصادر قريبة من القصر الملكي مؤكدة وفاة ملكة بريطانيا “إليزابيث”.

ولم يصرح قصر “باكنغهام” حتى هذه اللحظة عن حقيقة تلك الإشاعة، في حين أكد صحفيون أن الخبر قد يكون إشاعة من إحدى الصحف.

في حين أعلن القصر الملكي البريطاني الأحد، إصابة الملكة “إليزابيث” بفيروس كورونا، مبينًا أنها تعاني من أعراض خفيفة.

ونفى مسؤول برلماني في بريطانيا وفاة الملكة “إليزابيث” حيث قال: إن لا صحة لهذه التقارير وأنها تتعافى من فيروس كورونا.

- إعلان -

فيما تبين إصابة ابنها ولي العهد الأمير “تشارلز” بفيروس كورونا في العاشر من فبراير، بعد يومين من لقائه بوالدته في قصر “ويندسور”.

واستأنفت الملكة الأسبوع الماضي اللقاءات الحضورية في القصر، لكنها أبلغت أحد الزوار بأنها تعاني من صعوبة في الحركة.

وفي حال صحة الأنباء عن وفاة الملكة “إليزابيث” فمن المقرر أن يخرج خدم القصر مرتدين ثياب الحداد خارج قصر “باكنغهام”؛ ليضعوا شعارًا أسود اللون على البوابات كما سيعلن الطيارون في الرحلات البريطانية عن وفاة الملكة “إليزابيث” أثناء الرحلات الجوية.

 وسيتم تفعيل تنبيه لاسلكي، وهو عبارة عن إنذار في زمن الحرب، وستذيع هيئة الإذاعة البريطانية “BBC” أغنية “Haunted Dancehall Nursery Remix” على إذاعة “Radio1” وهي تعني أن هنالك أمرًا هامًا حدث في البلاد.

وطوال فترة الحكم في بريطانيا كانوا الملوك الإنجليز يستعملون شفرات سرية للإعلان عن رحيلهم فعلى سبيل المثال، كانت الشفرة التي استخدمت للإعلان عن وفاة الملك “جورج السادس”زاوية هايد بارك”، ومن المقرر أن يتصل السكرتير “إدوارد يونغ” الخاص بالملكة “إليزابيث” من خط هاتفي آمن برئيس الوزراء البريطاني ويخبره بسقوط جسر لندن وهي الشفرة السرية لوفاة الملكة “إليزابيث”.

وسيكون الحداد في بريطانيا لمدة ١٢ يومًا، وتنكيس العلم لمدة يوم واحد، ويجب على الملك القادم إلقاء خطاب في نفس اليوم الذي يتم الإعلان فيه عن وفاة الملكة.

الأصداء مازالت متواصلة حول هذا الخبر فهل انتهت أطول مدة حكم في تاريخ بريطانيا أم مازالت مستمرة؟

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.