نصائح للعناية ببشرة الأطفال فى الصيف

- إعلان -

- إعلان -

تؤدي الأشعة فوق البنفسجية القوية للشمس إلى مشاكل جلدية خاصة على بشرة الأطفال الحساسة ما يترك البقع والطفح الجلدى وحتى تلف الجلد.

قدم خبراء الصحة والعناية بالبشرة بعض النصائح للعناية ببشرة الأطفال في الصيف:

 

الترطيب وشرب الماء:

ليس من السهل دائماً جعل الأطفال يشربون الماء، لذا فإن المشروبات مثل عصير الليمون أو ماء جوز الهند تغذى الجسم والبشرة أيضاً.

يمكن إضافة فواكه مختلفة مثل الفراولة والنعناع لإضفاء نكهة على الماء جنباً إلى جنب مع السوائل التي تحافظ على النظام الغذائي خفيفاً، شجع الأطفال على تناول المزيد من الفواكه والخضروات التي تعتمد على الماء للحفاظ على شعور الجسم بالنشاط يعد البطيخ والخيار بمثابة وجبات خفيفة رائعة، كما أنهما يضيفان الماء والترطيب إلى الجسم.

 

ارتداء أقمشة تسمح بمرور الهواء:

- إعلان -

اجعل الأطفال والرضع يرتدون ملابس مريحة غير ضيقة وتلتصق بالجسم حيث يساعد ارتداء الأقمشة التي تسمح بمرور الهواء مثل القطن أو الكتان في الحفاظ على برودة الجسم، خاصة أثناء وقت اللعب، تأكد من ارتداء الطفل ألوان فاتحة وقبعة أيضاً.

 

اللعب في الداخل: 

تجنب قضاء الأطفال وقتاً طويلاً تحت أشعة الشمس، فبينما يحب معظم الأطفال اللعب في الخارج خلال عطلتهم الصيفية، امنعهم من الخروج في فترة ما بعد الظهر، وانصحهم باللعب في المساء بالقرب من غروب الشمس أو في الصباح الباكر. ضع دائماً واقياً من الشمس مناسباً للأطفال قبل خروجهم من المنزل.

 

استحمام الأطفال:

بعد اللعب والتعرق، احرصي على استحمام الأطفال، ونظراً لأن الأطفال قد يستحمون مرتين في الصيف، استخدم غسولاً للجسم مصنوعاً من مكونات مغذية ومرطبة مثل الصبار أو جوز الهند، سوف يمنع الجلد من الجفاف.

 

ترطيب جلد الأطفال:

الحفاظ على الجلد بارداً وجافاً في الصيف أمر مهم، فقد يتعرق الأطفال أكثر لذا يجب ترطيب الجلد بالكريمات المرطبة.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.