نبيلة عبيد تتمسك بلقب نجمة مصر الأولى

- إعلان -

- إعلان -

في لهجة يسكنها شيء من الحزن المغلف بالغضب الطفيف، دافعت الفنانة المصرية الكبيرة نبيلة عبيد عن إطلاق لقبها الفني نجمة مصر الأولى على فنانات أخريات.

قالت “عبيد” في مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه سيد علي على فضائية “الحدث اليوم”، إن هذا اللقب لم يأت من فراغ؛ بل حصلت عليه بعد أن قدمت ما يقرب من 98 فيلماً بمختلف الشخصيات، وتعاونت خلالهم مع كبار أدباء وكتاب مصر، ومنهم إحسان عبدالقدوس ونجيب محفوظ ووحيد حامد وغيرهم.

وأضافت “عبيد” أنها ركزت مع هؤلاء العظماء ونسيت حياتها الشخصية تماماً، ولم يكن أمامها شيء غير الفن، وكانت تمشي في الشوارع، وتجد اسمها مكتوباً الثالث فتقول غداً سيصبح الثاني ولما أصبح الثاني، كانت تقول غداً سيكون بمفرده، مؤكداً أنها ضحت كثيراً من أجل بناء تاريخها واسمها الباقي حتى الآن.

- إعلان -

وكشفت نبيلة قصة حصولها على اللقب قائلة إنّه جاء من خلال أحد الموزعين السينمائيين الذي ذهب للمنتج إبراهيم شوقي لشراء حقوق عرض أفلام، منهم فيلم لها كان على رأس قائمة الأفلام، وقالت إنه من هنا جاء اللقب، وقالت إن اللقب يخصها وصعب أن يأخذه أحد غيرها إلا إذا اجتهد وتعب كما فعلت هي.

كان الفنان المصري أحمد السعدني، ضيفاً في برنامج تليفزيوني، فوجهت له المذيعة سؤالاً، عبارة عن عرض صورتين لكل من الفنانة منى زكي والفنانة ياسمين عبدالعزيز، وعليه أن يختار بينهما من تستحق لقب نجمة مصر الآن.

ويذكر أن نبيلة عبيد (21 يناير 1945 -) قدمت عدداً كبير من الأعمال في السينما المصرية. وحققت أفلامها إيرادات كبيرة في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.