مكنوز تمور الجوف يقدم خيارات متميزة لصائمي رمضان

- إعلان -

- إعلان -

يقدم مهرجان تمور الجوف لزواره خيارات متنوعة من التمور المكنوزة استعداداً لشهر رمضان المقبل, والذي تنظمه بلدية دومة الجندل في مدينة المعارض، ويستمر حتى الأربعاء في نسخته الثامنة.

ويستعرض معرض التمور خيارات متنوعة من التمور المكنوزة يقدمها 55 مزارعاً يشاركون في المعرض, ما بين المكبوس والمبرد, ومن أشهرها حلوة الجوف والحسينية والبويضاء والفقه والكسب والخضري والصقعي والمسيحية وكسبة المدق والصور والمجدول والشيشي والسكري وغيرها الكثير.

وأوضح رئيس اللجان المنظمة ورئيس بلدية دومة الجندل المهندس سميحان الشمري أن معرض التمور يعد أهم ما في مهرجان تمور الجوف والحدث الرئيس، حيث يستهدف المهرجان تسويق منتجات المزارعين بالمنطقة من التمور, مشيراً إلى أن توقيته هذا العام الذي سبق شهر رمضان كان مناسباً للمزارعين لتسويق تمورهم استعداداً للشهر المبارك.

ولفت إلى أن المهرجان أصبح إحدى نقاط الجذب بالمنطقة وشمال المملكة ويحظى بزيارات مختلفة سنوياً, مما يسهم بتسويق ورفع القيمة الاقتصادية لتمور الجوف, مما حفز المزارعين على الاهتمام بمنتجهم ونوعيته ورفع الجودة، مؤكداً سلامة وجودة المعروض في مهرجان تمور الجوف، حيث تخضع جائزة أمير الجوف لعدد من الشروط أسهمت في ذلك, بالإضافة إلى دعمها للمزارعين لتنويع الأصناف والاهتمام بها ويبلغ مقدار الجائزة 100 ألف ريال.

- إعلان -

من جانبه أبان أحد المزارعين المشاركين بالمهرجان أن توقيت المهرجان لهذا العام عزز من تزايد الإقبال الكبير على التمور لقرب حلول شهر رمضان, حيث يشتمل العديد من الأنواع المكنوزة بالكبس والمبردة من مزرعته التي تحتض 800 نخلة وتنتج سنوياً 5 أطنان.

يُذكر أن المهرجان أسهم برفع الثقافة التسويقية لدى المزارعين، وتنوع المنتجات المعروضة وأنواع التغليف، واستخدام التمور بالصناعات المختلفة مثل “البكيلة” والمعمول والحلويات, وعلب الهدايا وغيرها, ويتراوح أسعار التمور للكيلو من حلوة الجوف ما بين 20 إلى 40 ريالاً, والبويضاء 30 ريالاً والحسينية 30 ريالاً.

 

تمور الجوف

تمور الجوف

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.