مصففة الشعر هاجر العمري..موضة هذا العام الشعر المسدول

من الأشياء والأمور الواجب مراعاتها العناية بالشعر وتنظيفه جيدا

- 2030 -

مصففة الشعر السعودية هاجر، بدأ شغف التصفيف لديها منذ الصغر عندما كانت تمشط شعر الدمى وتصففه، ثم بدأت بتصفيف وتسريح شعر والدتها وشقيقاتها في المناسبات وحفلات الزفاف، وتوسعت أيضا في استخدام الأدوات وأجهزة التصفيف، وتعلمت أكثر عن هذا المجال من خلال حضور دورات متخصصة ثم حصلت على العديد من الشهادات في هذا المجال.

 

التقت أسرار مصففة الشعر هاجر العمري وأجرت معها حوار لتخبرنا عن كل ما يخص الشعر من التصفيف والتسريح والإكسسوارات.

الرياض: نجود الشدادي

 

 

ما هو دور مصففة الشعر ؟ وما أهميته بالنسبة للسيدات؟

أرى أن الشعر له دور مهم بشكل كبير لدى كل السيدات، لأن هنالك فتيات لا يجيدن تسريح شعرهن، ولذلك فكرت بأن أنظم دورة في كيفية تسريح الشعر وتصفيفة، لأن معظم الفتيات يتقنون عمل المكياج ولا يتقنون تسريح الشعر وتصفيفة.

 

ماهي الأساسيات التي ترتكزين عليها كمصففة شعر ؟

الأساس الأول والمهم هو التعامل الحسن بيني وبين العميلة، ثم يأتي الأهم وهو الالتزام بالموعد والوقت المتفق عليه من كلا الطرفين ومن ثم تأتي الأدوات الخاصة بتصفيف الشعر وأحرص دائما على نظافة الأدوات واراعي تصفيف الشعر باستخدام منتجات تضفي على الشعر حيوية وثبات أعلى.

 

كيف تختارين طريقة تصفيف الشعر المناسبة للسيدات؟

أبدأ بسؤال السيدة عن ماذا تحب فتخبرني بالشيء المفضل لها، فتقول مثلا أفضل “” volume في الشعر أو “wavy” وتخبرني بأنها تحب أن يكون مفرق الشعر بجهة معينه ولا تحب أن يكون شعرها مسدل للخلف، ليتم الاتفاق والوصول إلى تصفيفه معينه، وفي النهاية العميلة لها حرية الاختيار وأنا سأتفهم ذلك.

 

- إعلان -

ماهي الأشياء والأمور الواجب مراعاتها قبل بداية تصفيف الشعر؟

من الأشياء المهمة التي تراعى أن يتم العناية بالشعر وتنظيفه جيدا، ولا أنصح السيدات بأن يأتوا بشعر مبلل بالكامل، وفي هذه الحالة يتم تجفيف الشعر بالكامل في منشفة لمدة لا تقل عن 10 إلى 30 دقيقة كحد أقصى لكي يكون أسرع في التسريح والتصفيف ويكون ثباته أعلى، ولا اضطر لاستعمال المجفف كثيرا على الشعر، لأنه من المؤسف أن يكون الشعر حيوي وأجهده بالحرارة.

 

ماهي موضة هذا العام كخبيرة تصفيف للشعر؟

الموضة في سر الشعر حيث يعتمد على حيوية وثبات الشعر، ولا أفضل دائما استخدام “مثبت الشعر” بشكل عام، لأن الرائج في تصفيف الشعر حاليا هو الشعر المسدول (غير مقيد).

 

هل إكسسوارات الشعر لها موضة متجددة في كل عام حدثينا أكثر عن هذا الأمر؟

بالنسبة للعروس فمن الأفضل أن تكون الإكسسوارات موجودة في الطرحة نفسها، وهناك من يفضل وضع التاج ولا أحبذ ذلك لما فيه من صعوبة الحركة بالنسبة للعروس، وأنصح بالـ “headpiece” لأنه يعطي منظر جمالي للشعر، وبالنسبة للأطفال المناسب لهم هو الإكسسوارات البسيطة الهادئة والملائمة لطبيعة سنهم. وفي أغلب الأوقات الألوان الزهرية ودرجات الموف والأبيض هي من الألوان الدراجة في الاستخدام.

 

لرؤية المزيد من تسريحات الشعر تفضلوا بزيارة موقع الأنستقرام:

hajer_hair @

 

 

 

- 2030 -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.