علاجات منزلية للتخلص من قشرة الشعر

- إعلان -

- إعلان -

قشرة الشعر مشكلة صغيرة ولكنها مزعجة للغاية ويمكن أن تفسد مناسبة سعيدة في غضون دقائق وتسبب الإصابة بـقشرة الشعر بعض الفطريات نتيجة جفاف وحكة فروة الرأس لدى الرجال والنساء.

نشر موقع “webmed” تقريراً يتناول اتباع حل هذه المشكلة بمساعدة العديد من العلاجات المنزلية وبعض الطرق التى تساعد على التخلص من قشرة الشعر وهي:

 

صودا الخبز:

يمكن أن تعمل صودا الخبز كعلاج فعال لمكافحة قشرة الرأس، كل ما عليك فعله هو ترطيب شعرك ورش حفنة من صودا الخبز على فروة رأسك.

الزبادي:

- إعلان -

يمكن أن يساعد كوب من الزبادي الطازج في تهدئة حكة فروة الرأس، كل ما عليك فعله هو غسل شعرك بالشامبو ووضع الزبادي وتركه يرتاح لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفها بالماء واغسلها مرة أخرى بكمية صغيرة من الشامبو المعتاد، فيعتبر الزبادي كنزاً دفيناً للبكتيريا الصديقة وبالتالي يساعد على منع تقشر منطقة فروة الرأس، يمكنك أيضاً إضافة الفلفل الأسود إلى اللبن لأنه يحتوي على خصائص مضادة للفطريات.

 

الليمون:

اعصري ليمونة كاملة ودلكي فروة رأسك بالعصير، اتركيه لمدة 2 إلى 3 دقائق ثم اشطفيه بالشامبو العادي، يمكنك أيضاً إضافة عصير الليمون إلى كوب من الماء واستخدامه كآخر شطف بعد جلسة غسل الشعر، كرري ذلك بانتظام حتى تختفي قشرة الرأس، تساعد الطبيعة الحمضية لليمون على موازنة درجة حموضة شعرك.

 

خل التفاح:

خل التفاح علاج طبيعي فعال للتخلص من قشرة الرأس، وهو حمضي بطبيعته يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة من فروة الرأس، كما يمنع نمو الفطريات، اصنعي محلولاً باستخدام ملعقتين كبيرتين من خل التفاح في كوب من الماء، اغسلي شعرك كالمعتاد بالشامبو ثم اسكبي هذا المحلول على شعرك كآخر شطف.

 

الصبار:

يقلل الصبار من تهيج البشرة وله تأثير مرطب، حيث يقلل من التقشر والحكة ويريح من قشرة الرأس، وهو مضاد للبكتيريا والفطريات مما يحمي من قشرة الرأس، ضعي جل الصبار مباشرة على فروة رأسك واتركيه لمدة نصف ساعة، اغسلي شعرك لاحقاً بشامبو خفيف.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.