صفعة ويل سميث لـ كريس روك تدفعه للاستقالة من “الأوسكار”

صفعه لمقدم الحفل كريس روك على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام كان صادماً ومؤلماً وغير مبرر

- إعلان -

- إعلان -

لم يعرف الممثل الأميركي الشهير ويل سميت، في الوسط الفني العالمي، وللجماهير، سوى أنه شخص هادئ الطباع، ووديع ولا يحب العنف، ولكن جاء الحب ليدفع ويقوم من مقعده في حفل كبير مثل الأوسكار، ليصفع زميله ومقدم الحفل الممثل كريس روك وسط صدمة الحضور، وإن كان الدافع هو حبه لزوجته التي تعرضت للسخرية من روك أمام الجميع، لم يتحمل قلب سميث ثم وجد نفسه يندفع نحو روك ليصفعه، ولكن بعدها أدرك سميث أنه أرتكب خطأ كبيراً، وبعد أقل من ساعة ألقى سميث كلمة بكى خلالها على خشبة المسرح لدى تسلمه جائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (كينغ ريتشارد) «الملك ريتشارد».

ولكن بعدة عدة أيام أعلن استقالته من أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة بهوليوود، مؤكداً أن «صفعه لمقدم الحفل كريس روك على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار هذا العام كان صادماً ومؤلماً وغير مبرر»ـ لافتاً في بيان له إلى أنه قد خان ثقة الأكاديمية. وأضاف قائلاً: «بتصرفي قد حرمت المرشحين والفائزين الآخرين من فرصتهم للاحتفال بعملهم الاستثنائي. إنني حزين، ولذلك فإنني أستقيل من عضوية أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة وسأقبل أي عواقب أخرى يراها المجلس مناسبة».

- إعلان -

ويذكر أن روك في دعابته بشأن زوجة سميث، جيدا بينكت سميث، أشار إلى فيلم «جي آي جين» الذي عرض عام 1997 وحلقت فيه الممثلة ديمي مور شعرها. لم يكن من الواضح ما إذا كان روك على علم بأن جيدا بينكت سميث مصابة بحالة تسبب تساقط الشعر.

من جانبه قال ديفيد روبين رئيس أكاديمية الأفلام، إن الأكاديمية قبلت استقالة سميث لكنها ستستمر في الإجراءات التأديبية التي قد تؤدي إلى عقوبات إضافية، ومن المقرر مناقشة الأمر خلال اجتماع مجلس إدارة الأكاديمية في 18 أبريل الجاري.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.