“تقييم” تعتمد سياسة ساعات الخبرة المباشرة وغير المباشرة

- إعلان -

اعتمدت أمانة الهيئة السعودية للمقيمين المعتمدين “تقييم” سياسة ساعات الخبرة المباشرة وغير المباشرة، التي تتمحور حول سياسة ساعات الخبرة ومتطلباتها للحصول على عضوية الزمالة وهي أعلى عضوية تمنحها الهيئة للأعضاء، حيث سبق أن طرحت الهيئة مسودة سياسة ساعات الخبرة لاستقبال مرئيات العموم من الأعضاء والمعنيين والمهتمين بممارسة المهنة، وذلك حرصاً على تطوير مهارات أعضائها وإشراك المتخصصين في وضع السياسات واللوائح المتعلقة بتنظيم وتطوير المهنة.

وتضمنت السياسة المعتمدة شرحاً تفصيلياً حول آلية تسجيل ساعات الخبرة وطريقة احتسابها، حيث تعرِف السياسة ساعات الخبرة المباشرة بأنها ساعات الممارسة المهنية المكتسبة من خلال القيام بأعمال ومهام التقييم في كل فرع من فروع التقييم.

- إعلان -

وتشمل ساعات الخبرة المباشرة، مهام التقييم ومهام مراجعة التقييم بما في ذلك من أدوار المقيمين الرئيسة والداعمة في مراحل عملية التقييم، كما تعرف ساعات الخبرة غير المباشرة بأنها ساعات الممارسة المهنيـة المكتسبة من خلال القيام بالأعمال والمهام ذات الصلة بالتقييم وما نحوها في كل فرع من فروع التقييم.

وتطرقت السياسة إلى متطلبات ساعات الخبرة المباشرة وغير المباشرة لكل فرع والممارسة المهنية في المجالات ذات العلاقة، ومتطلبات الامتثال ومسؤوليات المنشأة، وأنشطة التعليم والتطوير المهني المنظم وغير المنظم.

ونوهت الهيئة لجميع المعنين من الأعضاء والممارسين بضرورة الاطلاع على السياسة المعتمدة لساعات الخبرة المباشرة وغير المباشرة والعمل بمقتضاها، والالتزام بما نصت عليه السياسة، موكدةً أنه يمكن للعضو استيفاء الحصول على شهادة الزمالة عبر ساعات الخبرة المباشرة فقط.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.