النساء يجدن العناق أكثر متعة من الرجال ويساعد في تخفيف التوتر

- إعلان -

- إعلان -

النساء يجدن العناق أكثر متعة من الرجال ويساعد في تخفيف التوتر

اكتشف العلماء أن عناق الزوجة يجعل الرجل يشعر بالحنان ويساعده على التخلص من الشعور بالتوتر وذلك لأن العناق ثواني معدودة يمكن أن يحد من استجابة الجسم الطبيعية للإرهاق والتعب.

نشر موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية دراسة المانية أكدت أنه عندما يشعر الإنسان بالحزن والضيق يلجأ إلى أقرب الناس إليه ليعانقه ويفضفض له حتى يشعر بالراحة وأن عناق الزوجات يخفف من التوتر.

- إعلان -

قال باحثون ألمان إن هذا قد يعود إلى أن النساء يجدن العناق أكثر متعة من الرجال، وهذا الشعور يساعد على إنتاج المزيد من الأوكسيتوسين الذى يتدخل في إنتاج الكورتيزول، وبالتالي يساعد على تقليل مستويات هرمون التوتر في الجسم.

 

وأظهرت الأبحاث السابقة أن العناق مع الإمساك باليد مع التحدث بمودة إلى الشريك يمكن أن يقلل من التوتر لدى النساء واستند نتائج البحث التي أجراها الباحثون في جامعة الرور في بوخوم بألمانيا على الأزواج الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و32 عاماً، وأثبتوا أن احتضان الشريك يؤدي إلى استجابة عاطفية إيجابية قوية.

كما أن عناق الزوجة يعمل على تقوية المناعة فقد بيّنت نتائج دراسة أخرى أن الأشخاص الذين يحصلون على الدعم النفسي والجسدي من خلال الاحتضان يصبحون أقل عرضة للإصابة بالأمراض وخصوصاً تلك التي ترتبط بجهاز المناعة.

كما أنه يحمي صحة القلب. فقد أظهرت أبحاث أخرى أن احتضان الزوجة لزوجها يمكن أن يسهم في خفض مستوى ضغط الدم وهو ما يحد من احتمال إصابته بأمراض ترتبط بصحة القلب والشرايين ويمكن أن يخفف الاحتضان أيضاً شعور الزوج بالألم أو التعب وخصوصاً بعد نهار عمل طويل ومضن أو إصابته بمرض من نوع ما.

 

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.