الفيلم السعودي “الرحلة” يترشح للجائزة الأولى بمهرجان «سيبتيميوس» السينمائي

- إعلان -

في ظل الطفرة الفنية والسينمائية التي تعيشها المملكة العربية السعودية في الوقت الراهن، ترشحت شركة “مانجا” للإنتاج التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك»، لجائزة أفضل فيلم تجريبي ضمن جوائز مهرجان «سيبتيميوس» في أمستردام عاصمة هولندا عن الفيلم السعودي «الرحلة»، والذي يستضيف أبرز الأفلام العالمية وسيقام في 7 يونيو المقبل، دعماً للإنتاجات ذات الرؤية والإلهام، وتقديم الأفلام المميزة التي تم إنتاجها عالمياً، حيث يتم اختيار الأفلام المرشحة على أساس الجودة والأصالة والتفرد، وسيحضر حفل توزيع الجوائز مجموعة واسعة من الفائزين بجوائز عالمية، مثل الأوسكار وإيمي وغرامي.

وقد تم ترشيح فيلم «الرحلة» لجائزة أفضل فيلم تجريبي على اعتبار أنه أول فيلم رسوم متحركة أُنتج من قِبل شركة «مانجا» للإنتاج السعودية بالتعاون مع شركة «توي أنيميشن» العريقة. ويضيف هذا التعاون بين الفريقين تفرداً، حيث يمزج بين التجارب والأساليب في كلا البلدين. ونجح الفيلم في أن يقدم تجربة استثنائية للمشاهدين، وذلك عبر استخدام أربعة أنماط فنية مثل نمط الألوان المائية، النمط الياباني التقليدي ونمط فان غوخ. التي عرضت لأول مرة بشكل لم يسبق له مثيل في أفلام الرسوم المتحركة.

- إعلان -

ومؤخراً، عرضت شركة «مانجا» لإنتاج فيلم «الرحلة» باللغة الإنجليزية على شاشات المسرح الصيني بهوليوود في مدينة لوس أنجليس الأميركية كأول فيلم سينمائي سعودي وعربي يعرض في هذا المسرح العريق. كما عُرض الفيلم لأول مرة في اليابان وتسع دول عربية. بالإضافة إلى توقيع اتفاقيات توزيع لأكثر من 15 دولة آسيوية وست دول أوروبية.

يذكر، أن فيلم الرحلة يعد أول فيلم سعودي عُرض بتقنية الـ4DX. كما أن الفيلم متاح للمشاهدة على منصات بث كبرى مثل منصة «كرانشي رول» في الولايات المتحدة، ومنصة «شاهد» العربية وأكثر من 20 منصة في اليابان، وبجسد الفيلم الذي أخرجه الياباني الشهير كوبون شيزونو، الإرث التاريخي العربي، حيث استوحيت الفكرة من تاريخ شبه الجزيرة العربية، ويحكي الفيلم قصة ملحمية بُنيت على التراث العربي تدور أحداثه حول مجموعة من الرجال الذين يدافعون عن مدينتهم المسالمة ضد عدوٍ بجيش ضخم؛ وذلك لتعزيز فكرة الخيال التاريخي للأجيال القادمة.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.