السعال علامة على الإصابة بـ”كورونا” لفترة طويلة

- إعلان -

معظم أعراض فيروس كورونا ترتبط بالجهاز التنفسي حيث يتكاثر فيروس العدوى في الرئتين ويهاجم الخلايا الحساسة أولاً حبث يعد السعال وضيق التنفس والعطس من أهم المشكلات الصحية الشائعة التي تؤثر على الأشخاص على المدى الطويل.

نشر موقع “timesofindia” تقريراً تناول تأكيد العلماء أن السعال المستمر يمكن أن يكون علامة مبكرة على الإصابة بفيروس كورونا COVID-19 لفترة طويلة.

- إعلان -

قال التقرير إن عدوى فيروس كورونا COVID-19 تستمر بشكل عام لمدة 7 إلى 15 يوماً بعد ظهور أول علامة لها فقط في الحالات الشديدة، قد تستمر الأعراض لأسابيع أو شهور وقد تؤدي إلى دخول المستشفى، وإذا واجه أي شخص أي صعوبة أو أي علامات لفيروس كورونا بعد 90 يوماً من التعافي من العدوى الأولية، يُطلق عليه اسم فيروس كورونا طويل الأمد.

أوضح التقرير أن السعال المستمر هو إحدى العلامات المنبهة لفيروس كورونا الطويل، وعادةً ما يكون السعال في حالة الإصابة بفيروس كورونا طويلاً جافاً، وقد ينتج الشخص أيضاً البلغم عند السعال، ولكنه قد يجعل التنفس أكثر ضوضاء من المعتاد.

 

وقد يجعل السعال المصحوب بالبلغم التنفس أكثر ضجيجاً وغير مريح، ويؤدي فيروس كورونا إلى الإصابة بالسعال الجاف، ولكن لا يمكن استبعاد احتمالية السعال المصحوب بالبلغم، ويمكن أن تكون ممارسة بعض تمارين التنفس مفيدة جداً للتعامل مع السعال المستمر.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.