إنسانية المملكة.. مساعدات سعودية لشعوب بعض دول العالم

- إعلان -

 

في ظل دوره الإنساني الذي لا يتوقف طوال العام، ويتواجد بقوة في جميع البلاد، ليؤكد على إنسانية المملكة عبر الحدود، سلّم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس هدية المملكة لجمهورية المالديف المتضمنة 50 طناً من التمور، حيث سلم المساعدات للجانب المالديفي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المالديف مترك بن عبدالله العجالين، بحضور من الجانب المالديفي وزير الشؤون الإسلامية الدكتور أحمد زاهر علي، ووزير الدولة للشؤون الإسلامية محمد أنيل، وفريق من المركز، وذلك في العاصمة ماليه.

من جانبه قدم وزير الشؤون الإسلامية الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- على هذه الهدية، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس عمق الروابط التي تجمع بين البلدين ويدعم مسار العلاقات الثنائية المتميزة.

وتأتي الهدية ضمن البرامج الإغاثية والإنسانية التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين لعدد من الدول الشقيقة والصديقة، لتصل إلى الأسر الأكثر احتياجًا في مناطق مختلفة من العالم.

كما وزع المركز أمس الأول 5.980 سلة غذائية في إقليم مرودي جيح في صوماليلاند، استفاد منها 35,880 فرداً.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لتعزيز الأمن الغذائي في الدول والشعوب المحتاجة.

- إعلان -

واستكمالاً لدوره، قام المركز مؤخراً بتوزيع 400 سلة غذائية للفئات الأكثر احتياجًا بمدينة إخيبش بمحافظة دربالي بجمهورية تشاد، استفاد منها 2.400 فرد.

وعن الجانب الصحي، فقد قدمت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في منطقة الغرزة بمديرية حرض في محافظة حجة خدماتها العلاجية لـ 1.107 مستفيدين خلال شهر أبريل 2022م.

وراجع عيادة مكافحة الأمراض الوبائية 201 مستفيد، وعيادة الطوارئ 29 مستفيدًا، وعيادة الباطنة 286 شخصًا، وعيادة الصحة الإنجابية 26 حالة، وصُرِفت الأدوية لـ 550 فردًا، وراجع عيادة الجراحة وتضميد الإصابات 8 مستفيدين، وقسم الإحالة الطبية 7 مستفيدين، وعيادة التوعية والتثقيف 25 فردًا، وفي مجال الخدمات المرافقة راجع قسم الخدمات التمريضية 163 مريضًا، ونُفذت 8 أنشطة للتخلص من النفايات.

كما قدم تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة عدن خدماته الطبية المتنوعة لـ 148 مستفيدًا ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر أبريل 2022 م؛ وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وجرى خلال المشروع تقديم 606 خدمات، حيث بلغت نسبة الذكور 75% ونسبة الإناث 25%، بينما شكّلت نسبة النازحين 26% والمقيمين 74% من إجمالي المستفيدين، فيما تم تصنيع وتركيب وتأهيل الأطراف الصناعية لـ 67 مريضًا شملت تسليم وقياس وصيانة الأطراف الصناعية، كما تم تقديم خدمات العلاج الطبيعي تنوعت بين جلسات العلاج الفيزيائي والاستشارات التخصصية استفاد منها 81 مريضًا.

ويأتي ذلك امتدادًا للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.