وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين

- إعلان -

- إعلان -

تظهر علامات الشيخوخة على سطح الجلد، خاصة على الوجه واليدين، لذلك تستخدم المرأة طرق عناية مختلفة للتخلص من التجاعيد المبكرة التي تظهر على اليدين، والتي تسبب لها الشعور بالإحراج أمام الآخرين.

نشر موقع “skinkraft” تقريراً تضمن وصفات طبيعية للتخلص من تجاعيد اليدين من خلال اتباع خطوات بسيطة وهي: 

عصير الليمون والسكر: 

يساعد مزيج عصير الليمون والسكر في التخلص من تجاعيد اليدين، حيث يزيل الليمون البقع الداكنة وبقع الشيخوخة وينظف اليدين ويزيل السكر خلايا الجلد الميتة مما يجعل اليدين أكثر نعومة، من خلال تدليك اليدين بالمزيج مع اتباع حركات دائرية لعدة دقائق، ثم غسل اليدين بالماء.

 

زيت جوز الهند: 

- إعلان -

يساعد زيت جوز الهند على ترطيب اليدين، والتخلص من التجاعيد، ويؤخر ظهور التجاعيد المبكرة، من خلال تدليك اليدين بالزيت قبل النوم، مع شرب ثمانية أكواب من الماء على الأقل يومياً حيث يساعد ذلك على ترطيب البشرة.

 

الحليب: 

يساعد الحليب على ترطيب اليدين؛ لأنه غني بمضادات الأكسدة، والأحماض الدهنية الأساسية، لذلك ينصح بنقع اليدين في الحليب لمدة 15 دقيقة مع التدليك.

 

زيت الزيتون: 

ينصح بتدليك اليدين بزيت الزيتون كل ليلة قبل النوم، مع ارتداء قفازات قطنية على اليدين، وتركهما طوال الليل، ثم غسل اليدين في الصباح بالماء الدافئ، حيث تساعد هذه الوصفة على ترطيب اليدين.

 

ماسكات طبيعية: 

تعتبر الماسكات الخاصة باليدين والتي تتكون من منتجات طبيعية من أهم الخطوات التي تساعد على إبطاء ظهور التجاعيد ومنها ماسك جوز الهند والزيوت الطبيعية مثل زيت اللوز.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.