وصفات طبيعية لفرد الشعر دون استخدام المكواة

- إعلان -

- إعلان -

تستخدم الكثير من السيدات المكواة لتحقق حلمها في الحصول على شعر حريري مفرود على كتفيها، لكن كثرة استخدام هذا الجهاز تؤدي إلى ضرر للشعر منها ضعفه وتساقطه مع مرور الوقت.

نشر موقع “pgshop” تقريراً تناول بعض الوصفات الطبيعية لفرد الشعر فى المنزل من أهمها: 

 

البيض وزيت الزيتون: 

يساعد البيض وزيت الزيتون على تغذية الشعر وتقويته، وفرده من خلال تحضير 2 بيضة وبعض زيت الزيتون ومزجهما معاً ثم وضع المزيج على فروة الرأس، ثم غسل الشعر بعد مرور ساعة للحصول على نتيجة إيجابية.

 

الحليب والعسل والفراولة:

- إعلان -

يساعد الحليب على تغذية وفرد الشعر وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين، لذلك ينصح بخلط الحليب مع ملعقتين من العسل، ثم إضافة الفراولة الطازجة بعد تقطيعها وهرسها جيداً، مع تقليب المزيج ثم وضعه على الشعر ولف الرأس بمنشفة والانتظار لمدة تتراوح بين 2 و3 ساعات ثم غسل الشعر جيداً.

 

جل الصبار:

يحتوي جل الصبار على إنزيمات تعزز من نمو الشعر وتقويه وتجعله ناعماً وسلساً، وتفرده أيضاً من خلال خلط نصف كوب من الزيت الدافئ ونصف كوب من الصبار، مع تقليب المزيج ووضعه على الشعر والانتظار لفترة تتراوح بين 30-40 دقيقة، ثم غسل الشعر جيداً.

 

زيت الخروع: 

يحتوي زيت الخروع على فوائد عديدة مثل علاج التهابات الجلد ومشاكل المعدة والإمساك، كما يساعد على فرد الشعر وتقويته، من خلال تسخين الزيت قليلاً حتى يصبح دافئاً ثم تدليك الشعر بالزيت ولف الرأس بمنشفة دافئة ورطبة وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بشامبو مناسب لنوع الشعر للحصول على نتيجة إيجابية.

 

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.