وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس

- إعلان -

 فروة الرأس تتطلب بين الحين والآخر التنظيف والتخلص من خلايا الجلد الميتة وبقايا منتجات الشعر، الأمر الذي يتطلب التفكير في طرق طبيعية آمنة وفى نفس الوقت لا تكلف الكثير من المال.

نشر موقع stylecraze تقريراً يتناول وصفات طبيعية لتنظيف فروة الرأس من خلال اتباع عدة خطوات وهي:

 

صودا الخبز:

يخلط مقدار من صودا الخبز و3 أجزاء من الماء الفاتر لعمل عجينة ثم وضعها على الشعر المبلل لمدة 1 إلى 3 دقائق، مع تدليك الشعر وغسله بعد ذلك.

 

خل التفاح:

- إعلان -

توضع ملعقتان كبيرتان من خل التفاح مع بعض الماء، ثم غسل الشعر بالشامبو والبلسم، ثم سكب المزيج فوق فروة الرأس وتركه لبضع دقائق ثم غسل الشعر بالماء.

 

العسل:

يمكنك تحضير ملعقة كبيرة من العسل الخام مع 3 ملاعق كبيرة من الماء، ثم إضافة العسل إلى الماء وخلط المزيج جيداً ثم شطف الشعر بالماء ووضع الخليط على الشعر مع فرك الخليط جيداً، وخاصة فروة الرأس، ثم شطف الشعر بالماء البارد أو غسل الشعر بشامبو.

 

الخيار والليمون:

يمكنك تحضير ليمونة كبيرة مع ثمرة خيار متوسطة الحجم وزيت طبيعى حسب النوع المفضل للمرأة، ثم تقشير الخيار والليمون وتقطيعهما لقطع صغيرة ثم مزج المكونات معاً، بالزيت العطري وغسل الشعر بالخليط مع فرك فروة الرأس وشطف الشعر بالماء، ويمكن تجربة هذه الوصفة مرة أو مرتين فى الأسبوع.

وتساعد هذه الوصفة على تنظيف فروة الرأس وذلك لاحتواء الليمون على نسبة عالية من حمض الستريك الذى يساعد على تنظيف فروة الرأس، لذلك تعتبر هذه الوصفة من الوصفات المميزة التى تحدث نتائج إيجابية.

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.