وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

- إعلان -

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

مشكلة ضعف الأظافر تعاني منها بعض النساء لعدة أسباب منها غسل الصحون بالمنظفات التي تحتوى على مواد كيميائية مضرة تؤدى إلى ضعف الأظافر مع مرور الوقت وأيضاً نتيجة إزالة طلاء الأظافر بالأسيتون التي تؤدي إلى ضعف وكسر الظفر مع مرور الوقت.

نشر موقع “timesofindia” تقريراً تناول الوصفات الطبيعية لتقوية الأظافر جاء فيه:

زيت شجرة الشاي:

ينصح باستخدام زيت شجرة الشاي لأنه من الزيوت الطبيعية التي تساعد على تقوية الأظافر، من خلال إضافة 1-2 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري على الأظافر بشكل يومي، وتركه لعدة دقائق ثم غسل الأظافر بالماء، حيث يساعد ذلك على تقوية الأظافر وفي نفس الوقت يكافح في علاج التهابات الأظافر الفطرية.

- إعلان -

الثوم:

يعتبر الثوم من الأطعمة التي تساعد على تقوية الظفر، لذلك ينصح بهرس فصوص من الثوم، وإضافته في زجاجة طلاء أظافر شفافة، وتركه منقوعاً لمدة أسبوع على الأقل، ثم دهن الظفر بالخليط الذي يساعد على تقوية الظفر وقتل الفطريات في نفس الوقت.

زيت اللوز:

ينصح باستخدام مزيج من زيوت اللوز والأفوكادو بكميات متساوية، لترطيب الأظافر وتقويتها بإنتظام قبل النوم مباشرة، مع ارتداء قفاز طوال الليل وغسل اليدين عند الاستيقاظ من النوم.

زيت الزيتون:

يتمتع زيت الزيتون بخصائص ترطيب، لذلك ينصح باستخدامه في ترطيب وتغذية الأظافر والبشرة، من خلال تنظيف الأظافر جيداً، وتسخين وعاء صغير من زيت الزيتون، ثم تركه حتى يصبح دافئاً، وغمس الأصابع في الزيت لمدة 15 دقيقة، مع مسح الأظافر بمنشفة نظيفة مع تكرار الوصفة بشكل يومي.

- إعلان -

- إعلان -

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.